محليات

ولي ولي العهد يرأس أول اجتماع للمجلس السياسي الأمني

رأس الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب ‏الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الشؤون ‏السياسية والأمنية، أمس الأربعاء بالديوان الملكي، الاجتماع الأول ‏لمجلس الشؤون السياسية والأمنية.
وعبر رئيس المجلس الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز في مستهل ‏الاجتماع، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد ‏العزيز، على إصدار أمره الكريم بإنشاء مجلس للشؤون السياسية ‏والأمنية، مما يجسد حرصه على ترتيب كل ما له صلة بالشؤون ‏السياسية والأمنية، وفق استراتيجيات محددة تخدم مصالح الوطن ‏والمواطن، وبما تقتضيه المصلحة العامة بالخير على البلاد والعباد. ‏كما أكد توجيه خادم الحرمين الشريفين برفع كفاءة الأداء ومستوى ‏التنسيق تفاديا للازدواج وتحقيقا للأهداف المرسومة، بما يؤدي إلى ‏تكامل الأدوار والمسؤوليات والاختصاصات، وبما يواكب التطورات ‏والمتغيرات المتسارعة التي طرأت على مختلف المجالات.
وناقش الاجتماع آليات عمل المجلس وعدداً من الموضوعات المتعلقة ‏بالشؤون السياسية والأمنية، بما في ذلك تطورات الأحداث على ‏الساحتين الإقليمية والدولية.
وكان قد صدر أمر ملكي بتاريخ 9 ربيع الآخر 1436 هـ بإنشاء ‏مجلس الشؤون السياسية والأمنية، يرأسه الأمير محمد بن نايف بن ‏عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير ‏الداخلية.‏

زر الذهاب إلى الأعلى