الاقتصادمحلياتمنطقة الرياض

‏أمير الرياض يدشن مشروعات صحية بأكثر من 320 مليون ريال

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة ‏الرياض خلال جلسته الأسبوعية ” جلسة الثلاثاء ” بقصر الحكم اليوم , عدداً من ‏أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي يتقدمهم معالي وزير الصحة الدكتور ‏محمد بن علي آل هيازع وكبار مسؤولي وزارة الصحة والشؤون الصحية بالرياض‎ ‎‎.

حيث دشن سموه خلال الاستقبال مستشفى المزاحمية العام بسعة 50 سرير , وبتكلفة ‏إجمالية تجاوزت 60 مليون ريال , إضافة إلى مستشفى الأرطاوية بسعة 50 سرير , ‏وبتكلفة إجمالية بلغت 60 مليون ريال‎ .

وكذلك دشن سموه 42 مركزاً صحياً بالمنطقة بتكلفة إجمالية تزيد عن 200 مليون ‏ريال , بالإضافة إلى عدد من البرامج والأنظمة الإلكترونية أبرزها نظام ” إحالة ” ‏الذي يربط مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمستشفيات المرجعية , إلى جانب نظام ‏‏” تغذية ” الذي يقوم على متابعة وتقييم الخدمة الغذائية بمستشفيات منطقة الرياض ‏للتأكد من جودتها وقياس درجة رضا المرضى عن وجباتهم الغذائية المقدمة لهم أثناء ‏تنويمهم بالمستشفيات‎ .

وتجول سمو أمير منطقة الرياض في المعرض المصاحب للتدشين بقصر الحكم , ‏حيث استمع إلى شرح مفصل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ‏الدكتور عدنان بن سليمان العبد. ‏

 

زر الذهاب إلى الأعلى