أبرز الموادمنطقة الحدود الشمالية

‏مركز الملك للحوار الوطني يقيم مقهى حواري بعنوان دور المعلم في تعزيز قيم التسامح والوسطية

نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة الحدود الشمالية مقهى حواري بعنوان دور المعلم في تعزيز قيم الوسطية والتسامح في المجتمع بمناسبة اليوم الدولي للتعليم في النادي الأدبي الثقافي بالمنطقة.

وتطرق اللقاءالحواري إلى عدة محاور حيث تحدث الدكتور سعود جبيب الرويلي عن المفاهيم الحديثة في الوسطية والتسامح وذكر بأن مفاهيم الوسطية ليست جديدة وإنما في فترة من الزمن غيبت بسبب بعض السلوكيات والمفاهيم الخاطئة ولكن الآن تعود للفهم الصحيح كما تطرق الدكتور على أن القيم تسير راسيًا عمقًا للتاريخ وأفقيًا وفق لاختلاف المجتمعات .

وشاركت الأستاذة مرام فهد المشاري بالحوار بمحور الممارسات التربوية في تعزيز القيم بقولها هناك العديد من الممارسات التي تعزز القيم والوسطية في المجتمع ولابد أن تكون المدرسة القدوة للجميع ،كذلك تحدث الأستاذ محمد داود العطيوي عن دور المدرسة في تعزيز الوسطية وذكر بعض النماذج الحية في تجسيد الوسطية ،كما تطرقت الأستاذة فاطمه الشمراني عن دور المعلم و ربطها بأخلاقيات مهنة التعليم.

وإدارت الحوار مشرفة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الأستاذة باسمه الضويمر ،كما أثري اللقاء من خلال مداخلات من الحضور كان لها الأثر الجيد على الحوار .

وفي الختام كرم مشرف الحوار الوطني الأستاذ خالد الفريجي الرويلي المشاركين في الحوار كما تم تكريم مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور ثامر بن أسماعيل يتيم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى