منطقة المدينة المنورة

1000 طالب ومعلم يشاركون في ملتقى الحوار الطلابي “عاصفة الحزم .. وبداية الأمل “

شارك ألف معلم وطالب يمثلون عشر مدارس محافظة ينبع اليوم ، في أعمال ملتقى الحوار الطلابي ، التي تنظمه إدارة التعليم بالمحافظة ، ممثلة في قسم النشاط الطلابي بعنوان ” عاصفة الحزم .. وبداية الأمل “، بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بينبع محمد العقيبي وعدد من التربويين ، وذلك على مسرح إدارة تعليم ينبع .

وشهد الملتقى حوارات طلابية بإشراف شعبة النشاط الثقافي ، واستعراض عدد من أوراق العمل والأطروحات والحوارات الإيجابية المتميزة ، اشتملت عناوينها الرئيسة على ( كيف نحمي وطننا ، الحفاظ على الممتلكات العامة ، الشائعات وأثرها السيئ على المجتمع ) ، حيث أبرز من خلالها الطلاب والطالبات قدراتهم الذهنية والقدرة على الحوار البناء والتفكير المنظم وعمق الفكرة .

وأوضح مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية في كلمة له أن الحوار من وسائل الاتصال الفعّالة وتزداد أهميته في الجانب التربوي ومن شأنه تقريب النفوس وترويضها والقرآن الكريم أولى الحوار أهمية بالغة في مواقف الدعوة والتربية وجعله الإطار الفني لتوجيه الناس وإرشادهم إذ فيه جذب لعقول الناس وراحة لنفوسهم وأن الأسلوب الحواري في القرآن الكريم يبتعد عن الفلسفات المعقّدة .

زر الذهاب إلى الأعلى