أبرز الموادمنوعات

كيف تنظفي سيراميك منزلك وتجعليه لامعا .

يتعرض السيراميك للاتساخات المتكررة من سقوط البقع الصعبة وتراكم الأوساخ بين الفواصل، ولتنظيف السيراميك يجب الاستعانة بأفضل الطرق لتجنب تعرضه للخدوش أو الكسر، وسوف نتناول الحديث عن كيف انظف السيراميك واخليه يلمع بعدة طرق مختلفة.

أفضل طرق تلميع السيراميك

 خليط الأمونيا والماء

كيف أنظف السيراميك واخليه يلمع باستخدام خليط الأمونيا والماء ويساعد الأمونيا على تنظيف السيراميك وإزالة البقع الصعبة وإعادة اللمعان إليه، ويتم تحضير الخليط بمزج مقدار 3.8 لتر تقريباً من الماء الدافئ مع مقدار نصف ربع كوب من الأمونيا وبعد تجهيز الخليط نقوم بنقع ممسحه داخله ومن ثم تنظيف السيراميك بها.

خليط البو راكس والخل والأمونيا

أقوى الخلطات المجربة لتنظيف وتلميع فواصل السيراميك والتخلص من كافة أنواع البقع، وذلك عن طريق مزج مقدار نصف كوب من الخل ونفس المقدار من الأمونيا مع ربب كوب من البوراكس وقدر مناسب من الماء الدافئ ويجب تحريك الخليط لتجانس المكونات، ويوضع على السيراميك والدعك برفق حتى تختفي الأوساخ.

الخل الأبيض

كيف أنظف السيراميك واخليه يلمع بالخل الأبيض، ويُعد الخل من المكونات الطبيعية الفعالة في تنظيف السيراميك بالتجربة، نقوم بمزج مقدار ربع كوب من الخل مع مقدار 3.78 لتر من الماء الدافئ وتزيد نسبة الخل حسب درجة اتساخ السيراميك فكلما كان شديد الاتساخ كلما زادت نسبة الخل.

لتنظيف السيراميك وتلميعه بالخل نغمس الممسحة في الخليط ونقوم بتنظيف الأرضية بها، كذلك يمكن استعمال فوطه التنظيف بديل للممسحة لتلميع السيراميك.

 زيت الزيتون وعصير الليمون

إذا كنتِ تعاني من الاتساخات المتكررة في السيراميك يمكنك استخدام خليط زيت الزيتون وعصير الليمون من المكونات الطبيعية الجيدة لتلميع كافة أنواع البلاط، وذلك من خلال خلط مقدار نصف كوب من عصير الليمون مع ثلاثة أرباع من زيت الزيتون مع مقدار مناسب من الماء الدافئ.

ويعمل الماء والليمون على إزالة الأوساخ ولا يقل زيت الزيوت في تلميع البلاط وإعادة رونقه، قومي باستخدام الخليط مع المنشفة الخاصة بالتنظيف للتخلص من البقع والأوساخ.

ويمكنكم أيضا طلب شركة تنظيف بالدمام للقيام بكل اعمال التنظيف بدلا منكم وذلك للحصول على بيت نظيف تماما وصحي

الصودا والكلور

يُعد أنسب الخلطات للتخلص من الأوساخ الموجودة في فواصل السيراميك، ويتم مزج كوب من الصودا مع نفس المقدار من الكلور وتقليب المكونات جيداً وبعد تجهيز الخليط نبدأ في تنظيف الفواصل باستعمال فرشاة الأسنان.

وللحصول على نظافة أفضل لابد من ترك الخليط على السيراميك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ واستخدام ممسحه نظيفة لتجفيف السيراميك.

الصودا مع الخل

خليط الصودا والخل يعتبر البديل الأنسب للمنظفات الكيميائية، فإذا كنتِ تقلقين بشأن استعمال منظفات غير جيدة يمكنك الاستعانة بخليط الصودا والخل لنظافة جيدة كما يمكنك خلط الباكينج صودا مع الخل لصنع عجينه متجانسة.

قومي بوضع العجينة على مناطق البقع وتركها لمدة دقائق ثم استعمال فرشاة الأسنان في التنظيف وسوف نلاحظ اختفاء أثار البقع، وبعد الانتهاء من التنظيف لابد من غسل الأرضية بالماء والليمون وشطفها والحرص على التجفيف بمنشفة نظيفة.

يمكنكم أيضا طلب شركة تنظيف مكيفات بالرياض لتنظيف مكيفكم والحصول على هواء نقي وصحي وخالي من الاتربة

تنظيف السيراميك بالبخار

كيف أنظف السيراميك واخليه يلمع باستخدام البخار؛ حيث أثبت البخار قدرة هائلة في تنظيف المنازل بشكل عام والسيراميك بشكل خاص، ويُستخدم البخار في تلميع الأرضيات بمختلف أنواعها عن طريق التنظيف بماكينات البخار التي تُباع في المحلات.

وإذا كنتِ تريدين التنظيف بالبخار دون استعمال المعدات الخاصة يمكنك إغلاق كافة النوافذ والأبواب الموجودة في المنزل ووضع موقد الغاز أو أي مصدر للحرارة حتى نلاحظ تبخر كمية كبيرة من الماء وتجمع البخار على الجدران والأرضيات وبهذه الطريقة يسهل التنظيف بالبخار من خلال استعمال ممسحه أو فرشاة الأسنان لفرك البقع الصعبة وتنظيف الفواصل.

استخدام منظف خاص

تختلف طريقة تلميع السيراميك عن التنظيف ولتلميع السيراميك لابد من القيام بخطوات بسيطة بعد التنظيف ويمكن استعمال منظف خاص يناسب نوع السيراميك واتباع الخطوات التالية:

يُوضع المنظف على السيراميك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة لسهولة إزالة البقع الصعبة.

للتخلص من البقع مع ضمان عدم ترك أي أثر لها نقوم بفرك البقع بمنشقة ناعمه أو الإسفنجة القطنية وتجنب استعمال الأدوات الكاشطة لعدم تعرض السيراميك للخدوش.

نقوم باستعمال الماء للتخلص من أثار المنظفات والأوساخ وتساهم الممسحة المطاطية في شطف السيراميك.

يمكن الاستعانة بملمع الأثاث لتلميع السيراميك بعد تنظيفه وهو من المواد القوية الرائعة في إضافة لمعة للسيراميك، وينصح باستعماله للجدران لأنه يتسبب في تزلق الأرضية.

ولتلميع السيراميك بملمع الأثاث يجب رشه من مسافة قريبة تبلغ قدمين ولمسح الملمع يمكن استعمال منشفة قطنية ناعمه وسوف تلاحظين الفرق.

تنظيف الجص بين السيراميك

في حالة اتساخ الجص بين السيراميك يمكن طلاءه باستعمال طلاء السيليكون مع الحرص على عدم امتداد الطلاء ووصوله لسطح البلاط، كما يمكن تنظيف الجص باستعمال مواد التنظيف المناسبة.

نصائح هامة يجب اتباعها عند تنظيف السيراميك

لابد من كنس الأرضية أولاً بأول حتى لا تتجمع الأتربة والأوساخ في الفواصل.

الحرص على تنظيف السيراميك خاصة فور سقوط البقع يلزم إزالتها وعدم تركها فترة أطول.

في حالة التنظيف باستعمال الكلور لابد من فتح النوافذ وارتداء القفازات للحفاظ على الأيدي.

يجب تجفيف السيراميك بعد تنظيفه مباشرةً كي لا تتجمع الأوساخ عليه مرة أخرى.

بعد أن ذكرنا أفضل الطرق لتنظيف وتلميع السيراميك يمكنك الاستعانة ب شركة شاهين في تنظيف السيراميك من الشركات المتخصصة تقدم خدمات على أعلى مستوى وبأسعار مناسبة جداً، كما أن كافة المعلومات المقدمة في هذا المقال برعاية شركة شاهين للخدمات المنزلية.

زر الذهاب إلى الأعلى