احدث الأخبار

“الصحة”: رغم التأجيل.. الجرعة الثانية من لقاح “كورونا” ستكون فعالة
أبرز المواد
التشهير بمواطن ومقيم لارتكابهما جريمة التستر التجاري بنشاط النجارة
أبرز المواد
أمير المدينة المنورة يُدشن مشروع “العينيّة وسوق سويقة”
أبرز المواد
القبض على 13 شخصًا لمخالفتهم تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في مكة
أبرز المواد
منصة إحسان.. ثقة الداعم ومصداقية الدعم
أبرز المواد
3 مزايا في خدمة «فُرجت» عبر «منصة إحسان» في شهر الخير.. تعرف عليها
أبرز المواد
انطلاق فعاليات التصفيات النهائية لجائزة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم بتبوك
أبرز المواد
مستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن يحصل على جائزة “وازن” على مستوى المناطق
أبرز المواد
أمطار على منطقة الباحة
أبرز المواد
أمطار الخير تواصل هطولها على المدينة المنورة
أبرز المواد
أمانة الحدود الشمالية تنفذ 728 جولة رقابية على المحال التجارية بالمنطقة
أبرز المواد
رئاسة المسجد النبوي تكثف جهودها لإزالة آثار الأمطار
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

أمانة المدينة تواصل حملتها التصحيحية بإغلاق 105 منشآت

أمانة المدينة تواصل حملتها التصحيحية بإغلاق 105 منشآت
https://almnatiq.net/?p=14254
المناطق - المدينة المنورة:

أغلقت أمانة منطقة المدينة المنورة مؤخراً أكثر من 100 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية من بين 876 منشأة تم الوقوف عليها في نطاق البلديات الفرعية . حيث يأتي ذلك تأكيداً لأستمرار الأمانة في تعقب كافة المحلات المتعلقة بكافة المنشآت العاملة في مجال تصنيع وتسويق المنتجات الغذائية وذلك من خلال الحملة التصحيحية التي تنفذها الأمانة وبلدياتها الفرعية . حيث بين مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأسواق في أمانة منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس / أحمد بن محمد حسن الجرفي أن الأمانة واستمراراً لبرنامجها في تنفيذ الحملة التصحيحية بمتابعة من الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، وبإشراف ميداني مباشر من رؤساء بلديات أحد، الحرم، قباء، البيداء، العقيق، العيون، العوالي، العاقول . قد شملت المطابخ، المطاعم الشعبية، البوفيهات، المخابز، الملاحم، محال بيع الأسماك والطيور، محال بيع الخضراوات والفاكهة، ومعامل ومحال بيع الحــلويات وغيرها من المؤسسات العاملة في تصنيع وتسويق المنتجات الغـذائية .

وقال ” الجرفي ” الحملات تمكنت من الوقوف على عدد من المواقع المتعلقة بالصحة العامة في نطاق البلديات، وقامت بإغلاق أكثر من 105 منشاءات لمخالفتها الاشتراطات الصحية، مع تحرير إنذارات لـ 771 منشأة مخالفة وأبعاد 89 عاملاً مخالفا .وأشار إلى مصادرة وإتلاف كميات من الأطعمة الفاسدة تقدر بـ ( 4037 ) كيلوا جرام .

فيما أكد مدير عام الإدارة العامة لشئون الأسواق المكلف أن أمانة منطقة المدينة المنورة لا تتهاون في ملاحقة المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية، وتطبيق الأنظمة واللوائح بحق مرتكبيها , داعياً المواطنين والمقيمين إلى مشاركة الأمانة في ملاحقة المخالفين وذلك من خلال إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم “940 ” عن أي ملاحظات قد تضر بالصحة العامة يتم رصدها في المحلات التجارية. فيما طالب أصحاب المحلات التجارية بالحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المستهلكين، مشيراً إلى ضرورة التسجيل في برنامج الرقابة الصحية الإلكتروني على موقع الأمانة للاطلاع على تقارير زيارة المراقبين لمنشآتهم وما يرصد فيها من مخالفات أثناء تلك الزيارات لتلافيها وتفادي الغرامات والجزاءات البلدية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة