المنطقة الشرقية

3000 طالب وطالبة يشاركون في أولمبياد الرياضيات العاشر

اختتمت أمس السبت “15 جمادى الآخرة 1436هـ”، المرحلة الثانية وقبل الأخيرة من النسخة العشرة لأولمبياد الرياضيات الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول و المعادن، وكان 250 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية شاركوا في مرحلتها الثانية تأهلوا من المرحلة الأولى للمسابقة والتي شارك بها 3000 طالبا وطالبة ، والتي عقدت في المراكز الرئيسية للمسابقة  وهي مركز الظهران، مركز الأحساء، مركز الرياض، مركز جدة، مركز أبها، مركز المدينة المنورة، مركز القصيم، ومركز الظهران النسائي، كما أضيفت مركزان جديدان للنساء في الرياض وجدة.

وسيتم اختيار أعلى عشرة طلاب ممن اجتازوا المرحلة الثانية للفوز بالمسابقة كما سيتم  تكريم العشرين التاليين لهم بالترتيب بجوائز تشجيعية قيمة على أن يدعى الطلاب المكرمون مع أولياء أمورهم للحفل الختامي.

وتهدف  المسابقة الى نشر الاهتمام العام بالرياضيات واكتشاف وتنمية الموهبة والإبداع في الرياضيات وإطلاع الطلاب على مواد ومسائل رياضية خارج المنهج المقرر وتعزيز متعة الاكتشاف والتحدي في حل المسائل.

وذكر رئيس اللجنة المنظمة د. حسين العطاس أن الأولمبياد يتكون من ثلاث مسابقات تتدرج في تنوع الأسئلة من حيث الصعوبة وطريقة الطرح، وقال إن المسابقة الأولى يشارك بها طلاب الصفين الأول والثاني ثانوي فقط، فيما تقتصر المسابقة الثانية على طلاب الصف الثالث ثانوي، وتتاح المشاركة في  المسابقة الأخيرة للطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في المسابقتين الأولى والثانية.

الجدير بالذكر أن المسابقة انطلقت في عام 1426- 1427 هـ بمركز واحد في المنطقة الشرقية، ثم تدرجت في الأعوام اللاحقة لتشمل سبعة مراكز أخرى في المملكة، ونجحت المسابقة في المرحلتين الخامسة والسادسة في إشراك طلاب الصفين الأول والثاني ثانوي إضافة إلى طلاب الصف الثالث ثانوي ومركز لطالبات المنطقة الشرقية كما نجحت في نسختها العاشرة بإضافة مركزين نسائيين للمسابقة في مدينتي الرياض وجدة.

زر الذهاب إلى الأعلى