مدينة الملك سعود الطبية تكشف ملابسات فيديو “المريض السوداني” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 28 محرّم 1439 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدينة الملك سعود الطبية تكشف ملابسات فيديو “المريض السوداني”

المناطق - خالد الشريف

كشفت إدارة مدينة الملك سعود الطبية تفاصيل وملابسات مقطع فيديو، قالت إنها اطلعت عليه، يظهر مريضاً من الجنسية السودانية يدعي بأنه “لم يتلق الخدمة العلاجية لموضع إصابته في اليد اليسرى منذ شهر” .

وقالت الإدارة، إنه بمراجعة الملف الطبي للمريض اتضح أن المريض أدخل بتاريخ 11/12/ 1435 هـ وهو مصاب بإعياء تام وعدم القدرة على تحريك الجهة اليسرى من جسمه، وبالكشف عليه تبين إصابته بجلطة في الجزء الأيمن من المخ و ارتفاع في ضغط الدم و اضطراب ذهني حاد، كما ان لديه تاريخ مرضي، حيث كان يعاني كسر وتآكل شبه تام في مفصل الكوع الأيسر (والذي ظهر في مقطع الفيديو)، إضافة إلى تشوه في الركبة اليمنى والذي يعودا لأثر حادث مروري قديم منذ ما يقارب الثلاث سنوات وقع له خارج المملكة.

وأوضحت إدارة مدينة الملك سعود الطبية، أنها تعاملت مع الحالة وفقا لما تقتضيه الأعراف الطبية على النحو التالي:

أولا: فيما يخص الإصابة بالجلطة الدماغية ، تم تنويم المريض وتقديم العلاجات اللازمة بما يتوافق مع الحالة المرضية ، وقد أبدت تحسن نسبي بحيث اصبح واعي ويستطيع تحريك الجزء السفلي الايسر بعدما كان لا يستطيع تحريكه، الا أنه غير متوجه للمكان ويعاني من نوبات تخليط ذهني.

 ثانيا: فيما يخص الإصابة بكسر وتآكل شبه تام في مفصل الكوع الايسر، فإنه يحتاج لعملية زراعة مفصل غير طارئة وفي حالات الجلطات المماثلة يؤجل التدخل الجراحي إلى مدة لا تقل عن ستة اشهر لضمان عدم حدوث مضاعفات على المخ جراء التخدير .

وبينت إدارة مدينة الملك سعود الطبية، أنه بعد استكمال الخدمات الطبية المقدمة قرر الطاقم الطبي خروج المريض بتاريخ  9/2/1436هـ، موضحة أن ما ورد في مقطع الفيديو يحتوي على مغالطات تنافي ما تقدمه المدينة من خدمات طبية، على حد قولها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة