أبرز الموادالمنطقة الشرقية

أكثر من 67 ألف مستفيدة من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في محافظة حفر الباطن

المناطق_متابعات

بلغ عدد المستفيدات من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في محافظة حفر الباطن التي أُقيمت خلال شهر أكتوبر الماضي تحت شعار “رايتك وردية” 67,635 مستفيدة منهن 2,352 سيدة تم فحصهن بتقنية الماموجرام بنسبة 156.8% من المستهدف الكلي خلال الحملة في مستشفيات المحافظة بالإضافة إلى عربة الفحص الماموجرام.
وقدمت صحة حفر الباطن برامج توعوية وتثقيفية عن طريق الشاشات المرئية وقنوات التواصل الاجتماعي الرسمية، وإحالة 4,887 سيدة من الحملات التوعوية والعيادات المتنقلة لمراكز الفحص بتقنية الماموجرام.
وخصصت صحة حفر الباطن 3 عيادات للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى الملك خالد العام ،ومستشفى الولادة والأطفال ، ومستشفى حفر الباطن المركزي بالإضافة إلى عربة الفحص المتنقلة.

وهدفت الحملة التي أقيمت في المستشفيات والمراكز الصحية والكليات والمدارس ، والمجمعات التجارية ومطار القيصومة إلى تعزيز الوقاية الأولية من سرطان الثدي من خلال تقليل نسبة انتشار عوامل الخطورة التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي إضافة إلى تعريف السيدات على جهاز الماموجرام ومواعيد الفحص المناسبة بالإضافة الى توزيع المنشورات التوعوية بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى