أبرز المواددولي

ألمانيا:إضراب تحذيري يشل الحركة في عدة مطارات

المناطق_متابعات

أعلنت نقابة العمل في ألمانيا (فيردي) إضرابا تحذيريا اليوم الجمعة للمطالبة برفع الأجور في عدة مطارات في ألمانيا.. ودعت النقابة عمال فحص الركاب والموظفين ومراقبة البضائع للتوقف عن العمل.

وفقا للنقابة ، فإن الإضراب عن العمل بدأ في مطار كولونيا/بون ومطار دوسيلدورف في وقت مبكر من صباح اليوم بسبب طبيعة تغيير دورات العمل.. ولن تنتهي الإضرابات في بعض الأماكن حتى الساعات الأولى من صباح السبت.

وقال اتحاد المطارات الألمانية (ايه دي في) إن الإضرابات تشمل مطارات دوسلدورف وكولونيا/ بون وشتوتغارت وكارلسروه/بادن-بادن وستؤدي إلى إلغاء 681 رحلة. وسيتضرر حوالي 89 ألف مسافر.

وذكر مطار كولونيا/بون أن الإضراب تسبب في إلغاء 144 رحلة طيران، وأعلن مطار دوسلدورف في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه يعمل وفقا “لجدول رحلات مخفض بشكل كبير”، وكان من المجدول في الأصل إقلاع وهبوط 368 طائرة اليوم الجمعة.

وألغت مطارات برلين وبريمن وهامبورغ في وقت سابق من هذا الأسبوع كل الرحلات التجارية بسبب الإضرابات التي تأتي بعدما تسبب تعافي حركة السفر بعد جائحة كورونا في تأجيج مشاكل العمالة، فضلا عن مطالبة الموظفين بزيادة الأجور في ظل ارتفاع التضخم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى