منطقة الرياض

أمير الرياض يكرم الشركة السعودية للكهرباء في منتدى المياه والطاقة

سلم الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض درعا تكريميا للرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة بمناسبة رعاية الشركة لمنتدى ومعرض المياه والطاقة المقام حاليا في الرياض تحت رعاية سموه.

وأثنى سمو الأمير على المنتدى والمشاركين فيه، وقال في كلمة بعد انتهاء حفل الافتتاح أن الابتكارات في تقنيات المياه والطاقة مطلب أساسي، مبيناً أن المنطقة تفتقد للمصدر المائي الطبيعي وتعتمد على التحلية.

وقال سموه” إن منطقتنا مشهوداً بها عالمياً في مجال استثمار الطاقة بأشكالها كافة سواءً الإنتاج أو التقنية أو التحلية وهذا يحتم علينا إنشاء معارض ومنتديات لتبادل الخبرات وتطوير الإمكانيات”.

ويقام المنتدى الذي يعنى بالمياه والطاقة في الرياض وتشارك فيه عدة جهات حكومية منها وزارة المياه والكهرباء والشركة السعودية للكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، بعروض ومحاضرات، ومساهمات في جلسات النقاش، وتشارك هذه الجهات أيضا سنويا بالمعرض المصاحب له.

وحضر حفل الافتتاح وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، ووزير الزراعة المهندس وليد الخريجي، ومحافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري، ومحافظ مؤسسة التحلية الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء المهندس صالح العواجي ورئيس شركة المياه الوطنية المهندس لؤي المسلم، وجمع كبير من المشاركين من جهات ومنظمات حكومية وخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى