محليات

إنشاء فريق تطوعي لمساندة الجنود المشاركين في عاصفة الحزم

بدأ مجلس شباب جازان بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني، في التسجيل للتطوع ومساندة الجنود المشاركين في عاصفة الحزم، تحت اسم “تطوع معنا”.

وتضمنت مجالات التطوع المرغوبة، “إطفاء الحرائق الصغيرة ومحاصرة الحرائق الكبيرة حتى وصول فرق الدفاع المدني، المشاركة في عمليات الإنقاذ، المشاركة في عمليات الإسعافات الأولية ونقل المصابين لمراكز العلاج، المساعدة في عمليات الإخلاء والإيواء وتقديم الخدمات الاجتماعية، المشاركة في تنفيذ مختلف عمليات الإغاثة الداخلية والخارجية”.

وذلك إضافة إلى “المساهمة في محاصرة ومكافحة الأمراض والأوبئة، المراقبة والبحث والإبلاغ عن أي مواد يشتبه فيها واتخاذ الاحتياطات الضرورية لحين وصول الفرق المتخصصة، توعية السكان عن كيفية تجنب آثار المواد الكيماوية والمشعة، المساهمة في تنبيه السكان عن وجود الغارات الجوية، توعية السكان بمدلولات صافرات الإنذار والاحتياطات الواجب اتخاذها عن سماعها”.

علاوة على “مساعدة  السكان للوصول إلى المخابئ وتقديم الخدمات الاجتماعية داخلها وتوعيتهم بالطرق الصحيحة لحماية أنفسهم من اخطار الحروب، مراقبة المرافق الهامة والمنشآت الحيوية والأحياء السكنية من المخاطر التي قد تهددها، رفع الروح المعنوية للسكان وتذكية روح المقاومة والصمود لديهم، تشغيل وصيانة المرافق العامة، أي واجبات يتطلبها الموقف”.

وفيما يلي رابط التسجيل https://docs.google.com/forms/d/1LWjPuQ1IHXjKmDFert-b-ByVGpo4ESjhlWDEDQljGf8/viewform?c=0&w=1.

‫5 تعليقات

  1. السلام يا خي. لمى التعليق. والنحو. نعرف مايبيت. لنى. والي أبيه. من. يعرف. كيف.
    اتطوع. أرجوكم سجلوني. لاقاتل مع إخوتي الجيش
    الباسل. ولكم. كل الشكر. العنزي

  2. اسلام عليكم لنا العز نتطوع في بلدنا ونحمي بعد الله بلدنا من الشرذمه فياليت ان حد يفيدنا بالتسجيل لحمايه وطننا من كل مكروه ونبغی نكون فدا لوطننا وهذا وسيله التواصل لي احد يفيدنا لتطوع 0557676003

زر الذهاب إلى الأعلى