منطقة عسير

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يزور مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بخميس مشيط .. ويلتقي قائد المنطقة الجنوبية

أكد معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، أن ما تحقق في المملكة من أمن واستقرار وتنمية وازدهار، أساسه الاعتماد على الكتاب والسنة وتطبيق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
وبين في كلمة ألقاها خلال زيارته لمجموعة الدفاع الجوي الرابعة بمحافظة خميس مشيط اليوم، أن المنطلق الأساس الذي انطلقت به المملكة العربية السعودية منذ أن تأسست في عهد الدولة السعودية الأولى ثم الثانية إلى أن وحد شتاتها الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، فكانت الشريعة الإسلامية هي الحكم والفيصل والأساس، مشيراً إلى أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بإطلاق “عاصفة الحزم” وما صاحبها من تحالفات عربية ودولية جاء بناء على رؤية إسلامية أدركت أن الحوثيين ومن عاونهم على الباطل يريدون إحداث المزيد من الفتن والخلافات والنزاعات الطائفية في دول الخليج والمملكة على وجه الخصوص، ولذلك كان قراره ـ أيده الله ـ حكيماً أيده المسلمون بمختلف مناطقهم.
وأضاف الدكتور التركي: ” إننا نحمد الله ونشكره أن سخر لنا هذه القيادة الحكيمة التي تقيدّت في تطبيق نظامها الأساس ودستورها الالتزام بشرع الله، التي شرفها الله بوجود الحرمين الشريفين على أرضها ومنها ظهرت الرسالة، فيجب علينا جميعاً أن نحسّ بالمسؤولية الكبيرة تجاه ديننا وقادتنا ووطننا في شتى القطاعات وخاصة العسكرية منها في ظل ما نشهده يدور حولنا في البلدان العربية من فتن وخلافات وحروب واختلافات “.
ونوه معاليه بالأهمية التي تضطلع بها القطاعات العسكرية خاصة عند الأزمات والمشاكل والدفاع عن الوطن ومقدساته وقيادته، مؤكداً أن تقلدهم مسؤولية الدفاع عن الوطن هي جهاد وكفاح في سبيل الله، فأي إنسان يرابط في هذه القطاعات يعد مرابطاً في سبيل الله يحمي وطنه وبلاده ومقدساتها.
من جهة أخرى .. أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي أن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والميليشيات الحوثية فئة ضالة تطاولوا على الشرعية في اليمن, وهدفهم زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، منفذين لأهداف وأجندة خارجية مدعومة من قوى إقليمية تسعى للنيل من أوطان المسلمين ومقدساتهم.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيمع، بقيادة المنطقة الجنوبية بخميس مشيط.
وسأل الدكتور التركي الله تعالى أن يديم على المملكة نعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وأن يحفظ الجنود المرابطين ويرد كيد الكائدين في نحورهم.
وفي نهاية اللقاء سلم قائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة هدية تذكارية لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بهذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى