دوليمحليات

وزير الشؤون الخارجية التونسي يلتقي رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية

استقبل السيد الطيب البكوش وزير الشؤون الخارجية التونسي بمقر الوزارة الدكتور هادي بن علي اليامي رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية الذي عبر خلال اللقاء عن تطلعه إلى مواصلة تونس مساندتها لنشاط لجنة حقوق الإنسان العربية المنشأة بموجب الميثاق العربي لحقوق الإنسان المعتمد بتونس سنة 2004 .
  وفي معرض تقديمه لعمل اللجنة وطبيعة نشاطها أكد الدكتور اليامي الحرص على التعامل مع المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان بحيادية تامة وبعيدا كل البعد عن التجاذبات السياسية.
 من جهته، ثمّن السيد وزير الشؤون الخارجية الجهود القيمة التي يبذلها الدكتور هادي بن علي اليامي على راس لجنة حقوق الإنسان العربية، مؤكدا في هذا الصدد مساندة تونس ودعمها الكامل لعمل اللجنة واستعدادها للتعاون معها من أجل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المنطقة العربية.
  وأشار السيد الطيب البكوش في هذا السياق إلى ضرورة أن لا تحول التطورات الإقليمية السريعة والمتلاحقة وتدهور الأوضاع بعدد من دول المنطقة دون إيلاء حقوق الإنسان الأهمية التي تستحق ، وشدد على دور لجنة حقوق الإنسان العربية في هذا الاتجاه.
 كما أكّد السيد وزير الشؤون الخارجية على أهمية دور منظمات وجمعيات المجتمع المدني في نشر  ثقافة حقوق الإنسان وفي معاضدة لجنة حقوق الإنسان العربية والمشاركة في نشاطاتها وبرامج عملها

زر الذهاب إلى الأعلى