أبرز الموادالرياضة

البرازيل تجهز نعشا ذهبيا لأسطورة كرة القدم بيليه

يبدو أن بيليه يعيش أيامه الأخيرة بسبب صراعه القوي مع المرض، حيث تدهورت صحة إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، والبالغ 82 عاما، أسطورة كرة القدم البرازيلية.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” فإنه برغم نفي ابنه بيليه لشائعة وفاة والدها، وأنه مازال يحارب السرطان بكل قوة، ولكن أشار الأطباء إلى أن بليه يعاني من تطور في أورام سرطانية، ويحتاج إلى رعاية أكثر شمولا لعلاج الفشل الكلوي.

ودخل بيليه أحد مستشفيات ساوباولو، في 29 نوفمبر الماضي، بعد إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي وإعادة تقييم العلاج الكيميائي لسرطان القولون.

وكشفت صحيفة “فولها دي ساو باولو” في المقابل، أن أسطورة كرة القدم البرازيلية لا يتجاوب مع العلاج الكيمائي، كما أن العلاج لا يقدم أي أضافة له، لذا تم وضعه في الرعاية المركزة.

بينما يقاتل بيليه من أجل البقاء في الحياة، يقوم نادي سانتوس والاتحاد البرازيلي بالتنسيق مع الحكومة من أجل الاستعداد لكافة الاحتمالات حال إعلان وفاة بيليه، ويتم تجهيز الترتيبات المختلفة لدفن أسطورة البرازيل.

حيث أعد نادي سانتوس خيمة ضخمة في ملعبه استعدادا لجنازة بيليه، بالإضافة إلى نعش ذهبي، وضعت عليه الكثير من الصور لأسطورة كرة القدم البرازيلية.

ابنة بيليه تُثير الجدل حول التطورات الأخيرة لصحة والدها

زر الذهاب إلى الأعلى