الاقتصاد

الجاسر : يجب أستغلال مواردنا الاقتصادية برفع كفاءة إدارة المشاريع وترشيد الاستهلاك

أكد  وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر على أهمية استغلال مواردنا الاقتصادية مثل رفع كفاءة إدارة المشاريع ,وترشيد الاستهلاك .

    وأضاف في جلسة ملتقى الاعمال السعودي الالماني أن الدولة أنفقت بسخاء على المشاريع ,وستستمر في الإنفاق ,مشيراً إلى أن المرحلة التنموية التي نمر بها الآن تستجوب التركز على تطوير اقتصاديات الكفاءة و لا يعني ذلك إغفال اقتصاديات التنمية فكل منهما مكمل للآخر.

وقال الدكتور الجاسر ” أن المملكة ادركت ذلك واحتلت الكفاءة مركزاً متقدماً في مقدمة أولوياتنا ويدل على ذلك التغيير الملحوظ في الخطاب الحكومي في تناول موضوع كفاءة الاقتصاد وانتاجيه ” , منوهاً إلى قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بضم 12 جهة حكومية وقصر مهامها في مجلسين سعياً لتوحيد الجهود لتحقيق الجودة الشاملة ورفع كفاءة الأداء .

    ولفت وزير الاقتصاد والتخطيط أن الوزارة أدركت الحاجة الماسة في المرحلة الحالية إلى التركيز على كفاءة الاقتصاد وانتاجيته وانعكس ذلك بوضوح في جميع أهداف العامة على خطة التنمية العاشرة ومن أبرزها تراكم المعرفة ووأنتاجها ,وزايدة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد ,ووكذلك زيادة الانتاجية ,ووتنمية الموارد البشرية , بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة الادراية .

    ونوه إلى أن المملكة من أفضل وجهات الاستثمار في العالم لما تتمتع به من إمكانات ومزايا متعددة ,مشيداً بتعافي وتحسن الاقتصاد الالماني في الربع الاول لهذا العام ,مؤكداً على يقين أن الشراكة بين الجانبين ستشهد تحولاً بين البلدين في نموذج التنمية بالتركيز على الكفاءة والتعظيم على الاستفادة من الموارد الموجودة والتي ستمكننا من اكتشاف المزيد من الفرص والآفاق في التعاون فيما بيننا ,معرباً عن أمله في أن يخرج الملتقى بالتحقيق كل ما فيه من نفع للبلدين الصديقين .

زر الذهاب إلى الأعلى