أبرز الموادمحليات

الجوازات تُجيب عن الأسئلة الشائعة حول السفر لحضور مونديال قطر 2022.. تعرف عليها

نشر الحساب الرسمي لـ إدارة الجوازات، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إجابات على الأسئلة الشائعة حول السفر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022.

ورد الحساب الرسمي لـ “إدارة الجوازات” على سؤال “هل يمكن سفر المواطن إلى دولة قطر بواسطة الهوية الوطنية ؟: “لا يمكن ذلك، ويلزم السفر بواسطة وثيقة جواز السفر مع الحصول على بطاقة “هيا” وتكون فعالة قبل السفر”.

وجاء السؤال الثاني، ما الشروط المطلوب توافرها للمواطن الخليجي الذي يرغب بالسفر إلى دولة قطر لحضور بطولة كأس العالم من خلال الدخول إلى المملكة ؟، فكانت الإجابة: “لتعليمات تشترط الدخول إلى المملكة بوثيقة جواز السفر للراغبين بالسفر إلى دولة قطر مع الحصول على بطاقة “هيا” وتكون فعالة قبل السفر”.

وحول السؤال الثالث، ما الشروط المطلوب توافرها لمن يرغب من المقيمين في المملكة بحضور بطولة كأس العالم ؟، قالت الجوازات: “يلزم وجود تأشيرة خروج وعودة والحصول على بطاقة “هيا” وتكون فعالة قبل السفر”.

وأجابت الجوازات حول تساؤل، قدمت للمملكة بتأشيرة زيارة، هل بإمكاني السفر إلى دولة قطر لحضور بطولة كأس العالم ؟: “بإمكانك السفر إلى دولة قطر ويشترط أن تكون التأشيرة سارية والحصول على بطاقة “هيا” وتكون فعالة قبل السفر”.

وعن شروط السفر إلى دولة قطر عبر منفذ سلوى لحضور بطولة كأس العالم، أوضحت: “يلزم السفر بواسطة وثيقة جواز السفر والحصول على بطاقة “هيا” وتكون فعالة قبل السفر، مع التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات وفق الفئات المعلنة من الجانب القطري”.

وكان التساؤل الأخير حول “هل يلزم الحصول على بطاقة “هيا” للمواطن الذي يرغب بالسفر إلى دولة قطر لزيارة الأقارب ؟، فكانت الإجابة: “يمكن لمن لديهـم حـالات إنسانية السفر عبر المنافذ الجوية فقط بـعـد التقدم بالطلب للحصـول على تصريح والموافقة عليـه عبر الموقـع الإلكتروني لوزارة الداخلية القطرية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى