دولي

الحوثيون يرفضون نقل الحوار اليمني إلى الرياض

نقلت وكالة الأنباء الألمانية، تأكيدات قيادي حوثي، رفض الجماعة المنقلبة على شرعية الرئيس اليمني عبدربه هادي، نقل الحوار بين القوى السياسية اليمنية إلى الرياض، بشكل رسمي.

وزعم علي القحوم عضو المكتب السياسي لأنصار الله في تصريحاته التي نشرتها الوكالة، أنه “ليس هناك أي مبرر لنقل الحوار إلى خارج الوطن وليس للرئيس المستقيل الحق بأن ينقل الحوار إلى أي مكان كونه فاقدًا للشرعية حيث قدم استقالته مسبقًا بمحض إرادته”.

وادعى القحوم أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يقود “مؤامرة” على الشعب اليمني وعلى البلاد، “وهو من يفتح الباب مجددًا أمام الخارج للعبث بأمن واستقرار اليمن”.

وتابع: “لا تعنينا أي دعوة تأتي لنقل الحوار من العاصمة صنعاء، فالقوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية تتحاور اليوم في صنعاء ولم ينسحب منها سوى التجمع اليمني للإصلاح”، مضيفاً أن “هناك تقدم كبير في الحوار، بخصوص شكل السلطة التشريعية والتنفيذية …لم يتبق سوى الاتفاق على شكل المجلس الرئاسي ولا يزال الحوار مستمرًا بشأنه”، على حد افترائه.

وتأتي مزاعم القيادي الحوثي، بعد ساعات من موافقة دول مجلس التعاون الخليجي على استضافة المفاوضات بين الأطراف اليمنية بالرياض بطلب من الرئيس هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى