أبرز الموادالرياضة

الشوط الأول..غوميز يتقدم للهلال على الاستقلال

انتهى الشوط الأول من مباراة نادي الهلال أمام نادي الاستقلال الإيراني، بتقدم نادي الهلال بهدف مقابل لا شيء، أحرزه اللاعب بافتيمبي غوميز.

وتقام المباراة ضمن منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2021، على استاد نادي الوصل الإماراتي.

وتأهل الهلال عن المجموعة الأولى كوصيف خلف أجمك الأوزبكي الذي تفوق بأفضلية المواجهات المباشرة بعد جمع كل منهما 10 نقاط، فيما تأهل نادي استقلال الإيراني، عن المجموعة الثالثة كمتصدر بعد الحصول على 11 نقطة.

ويمتلك الزعيم سجلا مميزا، في مواجهاته مع الفرق الإيرانية في البطولات الآسيوية بشكل عام، حيث التقاها في 39 مباراة، حقق الفوز في 17 منها مقابل 13 هزيمة والتعادل 9 مرات.

مسيرة الهلال والاستقلال

وتأهل الهلال عن المجموعة الأولى كوصيف خلف أجمك الأوزبكي الذي تفوق بأفضلية المواجهات المباشرة بعد جمع كل منهما 10 نقاط، فيما تأهل نادي الاستقلال الإيراني، عن المجموعة الثالثة كمتصدر بعد الحصول على 11 نقطة.

ويسعى الهلال لاستعادة اللقب الذي لم يتوج به منذ عام 2019، والعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة.

رحلة الزعيم إلى دبي

وسافر الهلال على متن طائرة خاصة إلى دبي لمواجهة استقلال طهران في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بعدما خاض لاعبو الهلال حصة تدريبية أخيرة، أمس الأحد، قبل المباراة المهمة على ملعب زعبيل بنادي الوصل الإماراتي.

 

ويعتبر الاستقلال ثاني أكثر الفرق الإيرانية التي واجهها الهلال عبر التاريخ، حيث لعب أمامه 10 مباريات آسيوية، ففاز الأول 5 مرات مقابل 3 انتصارات للزعيم وتعادلين.

وكان الاستقلال طهران قد فاز 2-1 على الهلال في ربع نهائي نسخة عام 1999 من دوري أبطال آسيا بنظامه القديم، إلا أن الزعيم عاد ليحقق الانتصار في دوري الأبطال عام 2003 بنتيجة 3-2.

زر الذهاب إلى الأعلى