منطقة الرياض

الصحة تنقل مركز التحكم والسيطرة من جدة إلى الرياض

أعلنت وزارة الصحة قراراً بتشكيل قيادات مركز القيادة والتحكم ونقله من جدة إلى الرياض كجزء من الانتقال المخطط له منذ تأسيس المركز بالإضافة إلى تفعيله ليعمل بصفة دائمة طوال العام لمكافحة فيروس كورونا والإيبولا وجميع الأمراض الوبائية.

فقد أصدر وزير الصحة محمد آل هيازع قراراً وزارياً يقضي بنقل مركز القيادة والتحكم من مدينة جدة إلى ديوان الوزارة وتشكيل أعضاء للمركز برئاسة وكيل الوزارة للصحة العامة وعضوية عدد من المستشارين والوكلاء المساعدين ومدراء العموم والإستشاريين بالوزارة.

ووفقاً للقرار سيقوم المركز بالمراقبة الدائمة لجميع الأمراض الوبائية والتحضير المسبق للوقاية منها ورصد ومتابعة بيانات الأمراض والإستجابة والتنسيق للتدخل السريع للسيطرة عليها حال حدوثها والقضاء عليها قبل تفشيها وأن يتم تشكيل مراكز للقيادة والتحكم في كل مديرية للشؤون الصحية برئاسة مدير الشؤون الصحية وترتبط مباشرة بمركز القيادة والتحكم بالوزارة.

أخبار قد تهمك

كما تضمن القرار تقديم الشكر والتقدير لأنيس سندي وقبول إعتذاره عن عدم الإستمرار في العمل كنائب لقائد المركز وذلك لظروفه الخاصة.

الجدير بالذكر أن مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة يضم أطباء وعلماء وباحثين وخبراء الرعاية الصحية والتخطيط لحالات الطوارئ. كما تجدر الإشارة أن المجلس الإستشاري الطبي برئاسة البوفيسور طارق مدني لا يزال يواصل دوره الفاعل من جدة حيث يضم نخبة من كبار الإستشاريين والخبراء والباحثين المحليين والدوليين في مجال الرعاية الصحية ومكافحة الأوبئة.

زر الذهاب إلى الأعلى