المنطقة الشرقية

المجلس الإشرافي لحاضنة غرفة الأحساء: الحاضنة ستكون عامة وملك لمجتمع الأحساء قاطبة

أكد الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز النشوان رئيس المجلس الإشرافي لحاضنة غرفة الأحساء بأن الحاضنة ستكون ملك لمجتمع الأحساء قاطبة وليست للغرفة فحسب، وأن توجهها سيكون عاماً أمام جميع الشباب وليس تخصصياً يعنى بقطاعات محدودة، مبيناً أنها ستعمل برؤى علمية لدعم المشاريع الناشئة وبرامج ريادة الأعمال النوعية التي تساعد الشباب وتساهم في تنويع الاقتصاد المحلي وإيجاد الوظائف وخدمة وتنمية المجتمع.

جاء ذلك في الاجتماع الثاني للمجلس الذي عقد مؤخراً بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بالغرفة، حيث ثمّن النشوان ما تحظى به الحاضنة من اهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الذي دشن انطلاقة أعمالها ضمن فعاليات “ملتقى شباب وشابات الأعمال 2015″، الذي نظمته الغرفة مؤخراً في نسخته الثانية، تحت شعار “الفرص الريادية”.

وأوضح النشوان ان تدشين أعمال حاضنة الغرفة يأتي تماشياً مع توجه الدولة حفظها الله في الاهتمام بريادة الأعمال وتزامناً مع صدور القرار الملكي الخاص بإنشاء هيئة مستقلة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يساعد الشباب والفتيات على تأسيس أعمالهم الخاصة ويسهم في فرص نجاح وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد المملكة، متوقعاً تحقيق نتائج جيدة للحاضنة عطفاً لما يضمه المجلس من أعضاء يمثلون قطاعات مختلفة ذات علاقة بالمجال.

وقال النشوان رئيس المجلس الاشرافي أن التصور العام لبدء عمل الحاضنة هو بداية العام المقبل 2016م بمشيئة الله، موضحاً أن موافقة مجلس الإدارة على إنشائها هو إقرار بدعمها خلال مراحلها الأولى من التأسيس من خلال وضع ميزانية تقديرية متطرقاً لسعي الغرفة لإيجاد شريك استراتيجي داعم وأن العمل جاري مع أحد البنوك التجارية بالمملكة لتمويل الحاضنة. 

واتفق الاجتماع على تشكيل فريق عمل مكون من نخبة من الخبراء والأكاديميين لمراجعة وإعادة صياغة الدراسة المعدة من قبل الغرفة بخصوص رؤية ورسالة وأهداف الحاضنة، محدداً نهاية الشهر الجاري لعقد الاجتماع الثالث للمجلس بمباني الجامعة.

والجدير ذكره أن المجلس الإشرافي للحاضنة، يضم كل من: الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز النشوان أمين عام غرفة الأحساء رئيساً وعضوية كل من نعيم بن جواد المطوع، محمد بن عبدالله المغلوث، د. محمد بن ناصر الشقاوي، محمد بن عبد الله الحسين، عبدالعزيز بن محمد الحملي، صلاح بن عبدالعزيز المغلوث، محمد سامي الموسى، م. ناصر بن عبدالعزيز اليمني، باسم بن علي البناي، سعود بن مهنا الخالدي، عبدالله بن سلمان البراهيم، بدر بن سليم الحليبي ومحمد عبدالله العمير أميناً لسر المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى