أبرز الموادمجتمع المناطق

المواصفات السعودية تنظم ملتقى لتعزيز دور المرأة في مجالات التقييس

المناطق_متابعات

نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ملتقى بعنوان تعزيز دور المرأة في أنشطة التقييس، برعاية معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، وبحضور نائب محافظ الهيئة للمواصفات والمعايرة المهندس طامس بن علي الحمادي، ومشاركة عدد من المسؤولين والأكاديميين ومنسوبي المواصفات السعودية وسفراء الجودة.

وبينت المواصفات السعودية أن الملتقى يهدف إلى تفعيل دور المرأة في مجال التقييس والتعريف بالمبادرات الداعمة التي تلقتها المرأة في هذا المجال، والجهود التي بذلتها الهيئة والجهات الحكومية في تعزيز مشاركة المرأة في مختلف المجالات.

وأكدت الهيئة حرصها على مواكبة التطورات العالمية المتوافقة مع خطتها الإستراتيجية في تعزيز مشاركة المرأة في مجال التقييس، التي تُعزز من مشاركة المرأة للإسهام الفاعل في اللجان الفنية الدولية بمجال التقييس تحقيقاً لتطلعات المملكة 2030.

وشهد الملتقى جلسات حوارية شارك فيها نخبة من الباحثات والأكاديميات، استُعرضت من خلاله جهود ومبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين المرأة في سوق العمل، وأهداف ومهام مركز تحقيق التوازن بين الجنسين، إضافة إلى استعراض دور المرأة في تحسين أنظمة إدارة الجودة، إلى جانب عرض تجربة شخصية لمشاركة المرأة في اللجان الفنية الدولية، كما تخلل الملتقى تكريم المتحدثين المشاركين في الملتقى.

زر الذهاب إلى الأعلى