أبرز الموادالرياضة

لجنة الحكام تختتم الاجتماع الدوري السابع لحكام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

المناطق_متابعات

اختتمت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الاجتماع الدوري السابع لحكام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي انطلق في جدة الأحد الماضي بمشاركة 64 حكمًا، 12 منهم ضمن حكام دوري يلو للمحترفين.

وشهد الاجتماع الدوري تنفيذ الأجندة بشقيها النظري والعملي، حيث أقيم الجانب النظري خلال الفترة الصباحية التي شهدت محاضرات في قانون كرة القدم إلى جانب مراجعة الحالات التحكيمية التي شهدتها مباريات الجولات من 19 إلى 23 بدوري المحترفين.

وشهدت الفترة المسائية من الاجتماع تطبيقات ميدانية على تقنية حكم الفيديو المساعد VAR وتمارين لياقيه، بإشراف الأسترالي هاكان أناز، ومدرب اللياقة الأرجنتيني أليخو بيريز.

وحاضر خلال الاجتماع كل من رئيس اللجنة مانويل نافارو، ومدير دائرة التحكيم الأوزبكي فرهاد عبدالله، وأخصائي تحليل الأداء الإسباني خوسيه سانشيز، والمحاضر في دائرة الحكام عبدالله الشلوي.

وأجرى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل اتصالًا مرئيًا مع الحكام في ختام الاجتماع، مثنيًا على الجهود المقدمة لتحقيق التطوير في منظومة الحكام عبر الاستفادة من جميع الوسائل الممكنة والخبرات والتناغم مع أحدث النقلات التكنلوجية في العالم.

وأضاف: “تطوير الحكم السعودي يعد من الأولويات في الاتحاد، لذلك قمنا بتسخير جميع الإمكانات وإقامة الدورات والاجتماعات الدورية التي تم خلالها الاستعانة بأفضل الكفاءات الدولية”.

وأوضح المسحل أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم يدعم بشكل كامل لجنة الحكام ومنسوبيها والأطقم التحكيمية السعودية”.

وأشاد المسحل بتلقي اللجنة عددا من طلبات التكليف من اتحادات صديقة والتي بدأت تصل في المدة الأخيرة، مبينًا أن هذا يُعد دليلًا للعمل المقدم في اللجنة.

واختتم رئيس الاتحاد مداخلته بتمنياته بالتوفيق لجميع الحكام فيما تبقى من مباريات الموسم الرياضي، مجددًا ثقته في الحكام بالظهور بالشكل الأمثل في المنافسات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى