منطقة الجوف

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تشيد بأداء خريجي كلية الطب من جامعة الجوف

أكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على إيجابية أداء خريجي كلية الطب بالجامعة، من خلال مقارنة مؤشرات الأداء مع خريجي كليات الطب في الجامعات الأخرى، حيث حقق الخريجون نسبة قبول في برامج الهيئة لجميع المتقدمين التي بلغت ٥٤٪، نال منها طلاب طب الجامعة ما نسبته ٧٨٪ رغم المنافسة الشديدة بين المتقدمين.
جاء ذلك في تقرير أصدرته الهيئة وبّينت خلاله كذلك معدلات المتقدمين من الكلية، التي بلغت ٧٤,٥٪، فيما يشار إلى حصول عدد من الخريجين على أعلى درجة وهي ٨٠٪، بالإضافة إلى معدل تقييم السيرة الذاتية الذي حقق ارتفاعاً عن العام الماضي.
وكان عميد كلية الطب د. نايف الواكد قد أعرب في تصريح إلى الإعلام الجامعي عن بالغ شكره وامتنانه للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، الذين ساهموا بجهدهم وأدائهم في تحقيق رؤية ورسالة وهدف الكلية، مشيراً إلى أن جميع مشاركات الطلاب في المؤتمرات الطبية والأبحاث والدورات التدريبية، قد ساهمت في رفع مستوى حضور الكلية وطلابها على مستوى المملكة بشكل ملفت من خلال التقرير، كما دعا الطلاب إلى بذل المزيد من الجهود للمنافسة على المراكز الثلاث الأولى العام القادم، معرباً عن شكره لمعالي مدير الجامعة ووكلاءها على دعمهم اللا محدود للكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى