أبرز المواددولي

اليمن يطالب منظمة التعاون الإسلامي بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

المناطق_متابعات

 

طالبت الحكومة اليمنية اليوم السبت، منظمة التعاون الإسلامي، بتصنيف الحوثيين «منظمة إرهابية» عقب الهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي بالطيران المسير على ميناء الضبة النفطي في حضرموت.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

وطالب الوزير اليمني منظمة التعاون الإسلامي باتخاذ مواقف جماعية لتصنيف ميليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية لردعها عن أعمال العنف والإرهاب والعودة إلى خيار السلام.

مخاطر وتداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية

أطلع وزير الخارجية اليمني، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي على مخاطر وتداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية بمحافظتي حضرموت وشبوة.

ودعا منظمة التعاون الإسلامي إلى الوقوف إلى جانب الحكومة اليمنية وإدانة هذه الأفعال الإرهابية التي تستهدف المقدرات الاقتصادية للشعب اليمني وتقوض المساعي الدولية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.

وأشار إلى التداعيات الكارثية لهذه الأعمال الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني على ضمان سلامة إمدادات ونقل الطاقة، وعلى الأمن والسلام الاقليميين والدوليين.

ميليشيات الحوثي تبنت الهجوم رسميًا

كانت ميليشيات الحوثي تبنت رسميًا في بيان لمتحدتها العسكري الهجوم الإرهابي الذي استهدف ميناء الضبة النفطي في حضرموت.

وأعلنت الحكومة اليمنية أن ميليشيات الحوثي استهدفت ميناء الضبة النفطي بحضر موت بطائرات مسيرة، بعد يومين من استهدافها ميناء النشيمة في محافظة شبوة بطيران مسير أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى