أبرز الموادمحليات

“باب التجارة الإلكترونية” يناقش التقنيات الناشئة وتطبيقاتها في ريادة الأعمال بملتقى “بيبان 23”

المناطق_واس

واصل “باب التجارة الإلكترونية” تقديم ورش العمل والجلسات والخدمات الداعمة لرواد الأعمال والشركات الناشئة، في ثالث أيام ملتقى “بيبان 23” الذي تقيمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار “فرص تصنع الريادة”.

ويهدف باب التجارة الإلكترونية إلى تقديم الجهات الممكنة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبين في بدء العمل أو التحول من التجارة الاعتيادية إلى التجارة الإلكترونية للتوسع والنمو؛ من خلال الجهات التي تعرض خدماتها، وهي: التمكين والدفع الإلكتروني والتسويق الرقمي والحلول التقنية والأسواق الإلكترونية والحلول اللوجستية ومنصات تطوير المتاجر الإلكترونية.

واستهل مسرح باب التجارة الإلكترونية أعماله بجلسة حوارية بعنوان “دور الذكاء الاصطناعي في تغيير مشهد التجارة الإلكترونية ” والتي قدمها، ألكساندر مايكل، ومن ثم قدم عبد المجيد الخالدي، جلسة “خبرة الناس في الشركات الصغيرة والمتوسطة”، وعقبها المتحدثون شذا القعود، علي شبدار، علي العبيد، مجد بيك، جورج الرهبان، الذين أسهبوا في موضوع أثر التجارة الإلكترونية على الاستدامة.

وقدم المسرح جلسة “دور التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل التجارة الإلكترونية” قدمها المتحدث نور النحّاس، وواصل المسرح جلساته مع المتحدث عبد الرحمن الماجد الذي تحدث عن دور تسعة أعشار في تمكين المجتمع من خلال المنصات الإلكترونية.

وأكمل المسرح جلساته مع المتحدث شارجيل أحمد، الذي قدم جلسة بعنوان “التقنية المالية الإسلامية ودورها في نمو التجارة الإلكترونية”، مختتماً جلساته مع المتحدث مصطفى الغراب، بجلسة بعنوان “عوامل نجاح التجارة الإلكترونية”.
فيما أقيمت داخل أروقة الباب مجموعة من الورش، وهي: “ورشة تدريب التجارة الإلكترونية” مع المتحدثة رايسا كوشكريان، وعقبها ورشة عمل قدّمها المتحدث عبد الله باقاسة تحت عنوان “خطوات تصميم وتنفيذ مشروع تجارة إلكترونية متكامل”، وجاء بعدها ورشة بعنوان ” تمكين ريادة الأعمال في قطاع الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد ودور التدريب كعامل نجاح مهم لآدم داوود.

وواصلت الورش أعمالها بورشة بعنوان “لوجستيات التجارة الإلكترونية وبوابات الدفع” للمتحدثة إيمي العاصمي، وقدم المتحدثون راكان الموصلي ومساعد المحفوظ ورشة خاصة لبرنامج “شريك خدمة التوصيل العالمي”، وتحدث المتخصص إبراهيم القيسي في ورشته عن “التقنيات الناشئة وتطبيقاتها في ريادة الأعمال: العطاء الرقمي”، وعقبها قدّم المتحدث سعود الحسين ورشة تحت عنوان ” التحول إلى التجارة الإلكترونية”، واختتمت الورش مع المتحدث ياسر طاهر خلال ورشة عمل بعنوان “مقدمة لخدمات هواوي للجوال”.

يذكر أنّ ملتقى بيبان 23 يقام في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس الجاري، بمشاركة واسعة من رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة وخيار أول لرواد الأعمال إقليمياً ودولياً، ودعم نمو مشاريع رواد الأعمال وقدرتها التنافسية، وتحفيز ثقافة ريادة الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى