محليات

“النفيسي” محذراً: قبول الحوار قبل تحقيق أهداف عاصفة الحزم.. “حفرة إيرانية”

حذر الدكتور عبدالله النفيسي الخبير في الشؤون الإيرانية أستاذ العلوم السياسية، من خطورة الاستدراج للدعوة إلى الحوار قبيل أن تحقق “عاصفة الحزم” أهدافها.

وقال خلال برنامج “المشهد اليمني” مع الدكتور فهد السنيدي، الذي عُرض أمس الجمعة على قناة المجد، “أتمني ألا نحرف هذه العاصفة عن مآلاتها، وأتخوف من الدعوة إلى الحوار، وألا نقع في هذه الحفرة التي ليس لها هدف سوى أن يلتقط الحوثي أنفاسه، ويحول المعادلة لصالح الوجود والاحتلال الإيراني في اليمن”.

ولفت إلى أنه على شبه يقين بأن هذه العاصفة الجوية سيتبعها عمل على الأرض والبر، ولا نستطيع أي إنجاز على البر ما لم نحرك القبائل، مضيفاً أنه ينبغي من الآن الاستعداد للمرحلة البرية التي ستتبع هذه المرحلة الجوية، ويكون من خلال تمويل القبائل والفرقاء لمواجهة الطابور الإيراني المسمى بـ”الحوثي “.

‫2 تعليقات

  1. الحوثي ومن وراءه ايران مشهورين بالمماطله والتسويف واذا فتح لهم باب الحوار سيستثمرون الوقت في قلب الموازين على الارض لصالحهم اماترون كم من الوقت استنفذوه في مباحثاتهم مع الدول الكبرى بشأن مفاعلهم النووي ثم كيف استغلوا الوقت للهيمنة على صنعاء واليمن الشمالي و احتجاز الرئس كل ذلك تم من خلال المراوغة واستغلال الوقت لصالحهم والزحف على الارض لاب لدول التحالف من استثمار هذا الوقت للقضاء على كافة عناصر قوة الحوثيين في اليمن ودعم عناصر الشرعية وثبيتها في مفاصل اليمن الابقاء على السيطرة الجويه وزمام المبادرة حتى تتحقق الاهداف التي من اجلها اتخذ قرار عاصفة الحزم

زر الذهاب إلى الأعلى