منطقة جازان

بدء التحقيق في خطأ طبي تسبب في وفاة طفل بمستشفى الداير بني مالك

تحقق الشؤون الصحية بجازان في شكوى تقدم بها مواطن ضد عدد من الأطباء والفنيين في مستشفى الداير بني مالك العام في جازان، اتهمهم بالتسبب في وفاة ابنه البالغ من العمر أربع سنوات نتيجة ارتكابهم خطأ طبيا، وأرجأت صحة جازان سفر الكادر الطبي ريثما يتم الانتهاء من التحقيقات.

وبين محمد جابر السعيدي أنه توجه بابنه عدي إلى مستشفى الداير في مساء التاسع من شعبان 1435هـ، لمعاناته من التهاب بسيط، مشيرا إلى أن سوء التشخيص جعل أحد العاملين يحقن الطفل إبرة أدت إلى تدهور حالته ومن ثم وفاته في الحال.

وذكر أنه رفع شكوى إلى مدير المستشفى من أجل التحقيق ومعرفة أسباب وفاة ابنه، فكان الرد بأنهم أرسلوا عينات إلى الرياض للتحليل، لافتا إلى أنهم منذ ذلك التاريخ وهم ينتظرون النتائج التي لم تصل.

وطالب السعيدي – بحسب صحيفة عكاظ – الجهات المختصة بالتدخل وتشكيل لجنة للتحقيق وكشف جميع ملابسات الإهمال الذي أدى إلى وفاة ابنه ومعاقبة المتسببين في وفاة نجله.

من جهته، أفاد أحد الأطباء في المستشفى بأنه أجريت للطفل عدي أشعة على الصدر وتبين وجود التهاب، لافتا إلى أن أخصائية طب الأطفال تعاملت مع الحالة على أنها (أزمة ربو) وقدمت للطفل علاجا مع مضاد حيوي، على الرغم من أن أم الطفل لم تذكر إصابته بالربو من قبل أو أخذ أوكسجين أو علاجات الربو.

وأكد المتحدث الإعلامي في صحة جازان حسين معشي أن المواطن محمد جابر السعيدي تقدم بشكوى ضد الكادر الطبي في مستشفى الداير، مشيرا إلى أنه جرى تحويل الشكوى إلى قسم المتابعة في المديرية التي بدورها قامت بالتحقيق والتحفظ على الملف الطبي للطفل، موضحا أنه جرى تأجيل سفر الأطباء والفنيين لحين الانتهاء من التحقيق.

‫5 تعليقات

  1. لازم ينقلعون هالاطباء ويتوظفون في ورشه او لم زبائل اهل الداير
    هالمبنى الفخم مايصلح يدخله ناس مثل هذول لازم اطباء مختصين يعالجون بذمه وامانه

  2. لازم ينقلعون هالاطباء ويتوظفون في ورشه او لم زبائل اهل الداير
    هالمبنى الفخم مايصلح يدخله ناس مثل هذول لازم اطباء مختصين يعالجون بذمه وامانه

  3. انا اعرف هاذا المستشفى من اسوى المستشفيات في جازان اذا جيت وفيك حيل هدوه بأبره ممرضات تتكلم معاهم يبغون يضريوك ماعندهم احترام ارجو وزارة الصحة تنظر في وضع مستشفيات جازان خصوصا المستشفيات الجبليه

زر الذهاب إلى الأعلى