منطقة الرياض

بدء فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى الأحد المقبل

تنطلق بعد غد الأحد فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى، التي ينظمها مركز الملك سلمان لأمراض الكلى وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا) والتي ستقام بمقر مركز الملك سلمان لأمراض الكلى بحي الربوة لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح المشرف العام على الحملة الطبية التوعوية بأمراض الكلى المشرف العام على مركز الملك سلمان لأمراض الكلى الدكتور محمد بن ناصر العومي أن الحملة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأمراض الكلى وأسبابها وطرق الكشف المبكر عنها، وكذلك مضاعفاتها وطرق العلاج، كما تهدف إلى فحص طلاب وطالبات أكثر من 200 مدرسة بجميع مراحلها، إضافة إلى طلاب وطالبات الجامعات.

وبين أن فعاليات هذا العام ستواصل تقديم المحاضرات التوعوية لأفراد المجتمع، يقدمها عدد من المختصين في هذا المجال، إضافة إلى مشاركة عدد من إدارات التوعية الصحية من مختلف القطاعات الصحية ومجموعات تطوعية مختلفة وشركات تجارية متخصصة في القطاع الصحي.

وأشار إلى أن شعار الحملة لهذا العام هو (صحة الكلى للجميع)، وستتضمن عدداً من الفعاليات التي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للكلى الذي يعقد للعام العاشر على التوالي دولياً، وتنظمه جمعيات الكلى الإقليمية والدولية في أكثر من ‏66‏ دولة منها المملكة‏.‏

وأفاد المشرف العام على الحملة أن المعرض المصاحب للحملة سيقدم عددًا من الخدمات أبرزها .. هل كليتك بخير؟، واعرف وزنك المثالي وحميتك الصحية في دقائق؟ وكيف تتمتع بحياة خالية من الضغوطات وخدمة العطاء الإنساني، إلى جانب الاستشارات الطبية والتوعوية والنفسية والغذائية من متخصصين باستخدام وسائل التعليم المختلفة.

من جانبه سيشارك الرحالة السعودي فهد بن إبراهيم اليحيا بهذه الحملة التوعوية في رحلته على الدراجة الهوائية التي انطلقت من مستشفى شقراء العام لتصل إلى مقر الفعاليات بمركز الملك سلمان لأمراض الكلى بالرياض مروراً بجميع المرافق الحيوية بمحافظة شقراء وأشيقر والقصب والرغبة وثادق وحريملاء ومركز الأمير سلطان للتأهيل حيث سيقوم بزيارة بعض المدارس والجامعات والمنشآت الصحية بهدف توزيع البروشورات التوعوية الخاصة بأمراض الكلى وطرق الوقاية منها.

زر الذهاب إلى الأعلى