أبرز الموادأهم الاخباردولي

بعدما فقد أسرته تحت أنقاض”زلزال تركيا”.. طفل سورى: أمنيتي الوحيدة السكن بجوار الكعبة

كشف الطفل ذو الـ 8 أعوام أحمد عثمان الذي فقد جميع أفراد أسرته تحت الأنقاض في زلزال تركيا، أمنيته وذلك على غرار ظهوره عبر فضائية mbc .

وقال الطفل ذو الـ 8 أعوام: “أتمنى أن أسكن بجانب الكعبة المٌشرفة مع جميع عائلتي، وأتمنى أن أرى ما بداخلها، فهذا فقط كل ما أريده”.

الأوضاع في تركيا

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الكارثي الذي ضرب تركيا وسوريا إلى نحو 44 ألف قتيل، الجمعة، مع تلاشي الآمال في العثور على ناجين، حيث قال مسؤولون ومسعفون إن حوالي 38044 شخصــا لقوا حتفهم في تركيا و5800 في سوريا جراء زلزال 6 فبراير.

انتشل عناصر الإنقاذ الأتراك، الخميس، فتاة تبلغ 17 عامًا وامرأة في العشرينيات من عمرها من تحت الأنقاض، بعد 11 يومًا تقريبًا من وقوع الزلزال الذي بلغـــت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، ولكن تركيا أوقفت عمليات الإنقاذ في بعض المناطق.

الأوضاع في سوريا

وفي سوريا، التي أضاف الزلزال فيها للأزمة الإنسانية بسبب الحرب الدائرة منذ أكثر من 11 عاما، بلغ عدد القتلى المسجل حتى الآن 5800 وهو عدد لم يطرأ عليه تغــير يذكر في الأيام الماضية.

وتكثف وكالات الإغاثة الدولية جهودها لمساعدة الملايين الذين تركوا بلا مأوى، وكثير منهم ينامون في الخيام أو المساجد أو المدارس أو في سياراتهم الخاصة، وناشدت الأمم المتــحدة، ا العالم جمع أكثر من مليار دولار لمساعدة لعملية الإغاثة التركية.

وجاء ذلك بعد يومين فقط من مناشدتها لجمع 400 مليون دولار للسوريين، وقال مارتن غريفيث منسق الأمم المتحدة للمساعدات الذي زار تركيا الأسبوع الماضي إن المواطنين “يعانون حزنا لا يوصف، يجب أن نقف معهم في أحلك أوقاتهم ونضمن حصولهم على الدعم”.

اقرأ ايضًا

عاجل.. حمد الله مُهدد بالسجن بسبب اللقطة “المشينة” ضد لاعب العدالة

زر الذهاب إلى الأعلى