منطقة المدينة المنورة

بلدية الصويدرة بالمدينة تضبط 49 تعدياً على أراضي حكومية

تمكنت بلدية الصويدرة التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة من ضبط 49 تعدياً على أراضي حكومية عبارة عن إنشاءات من المباني والأحواش والمزارع وذلك في عدد من المواقع الواقعة في نطاق البلدية , فيما تم ضبط عدد من العمالة الوافدة التي تمارس البناء بطريقة غير نظامية.

وأوضح رئيس بلدية الصويدرة الأستاذ / عبد الله صلاح المحمدي بأن لجنة مراقبة الأراضي ومن خلال متابعتها الدورية للتعديات قد تمكنت خلال الفترة الماضية من الأول من شهر محرم وحتى نهاية جمادى الأولى المنصرم من ضبط 49 تعدياً جديداً مقامة من قبل بعض المواطنين المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية دون وجود ما يثبت ملكيتهم لها وهي عبارة عن تعديات على الممتلكات العامة.

وأشار إلى أن التعديات تمثلت في مباني ومزارع وقوم ترابية , فيما بين بأنه تم إزالة 15 تعدياً , فيما لايزال 34 أخراً تحت الإجراء لدى اللجنة . وأضاف المحمدي بأن التعديات تمثلت في 38 سوراً ومباني و7 مواقع تم إنشاء شبوك ومزروعات ومباني بالإضافة إلى 4 مواقع تم التعدي عليها بإنشاء عقوم ترابية ذات مساحات كبيرة , كما بين كذلك بأنه تم ضبط 86 عاملاً يمتهنون عملية البناء والإنشاء في تلك المواقع المخالفة وتم إحالتهم إلى وحدة ضبط المخالفات لقيامهم بأعمال مخالفة للأنظمة والتعليمات .

فيما أكد رئيس بلدية الصويدرة بأن البلدية ومن خلال قسم المراقبة تقوم بتكثيف الدور الرقابي على كافة المواقع الواقعة في نطاق البلدية حرصاً منها على المحافظة على الأراضي الحكومية , تمشياً من الأوامر السامية . لافتاً إلى إنه سوف يتم التعامل بحزم وفقاً من للأنظمة والتعليمات مع المعتدين والضرب بيد من حديد لكل من يقوم بالتعدي على أملاك الدولة دون نظامية .

زر الذهاب إلى الأعلى