ثقافة وفنوندولي

تكريم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في ملتقى “العربي” جراء جهوده في نشر ثقافة التسامح والسلام

يكرّم ملتقى (العربي) الرابع عشر مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والذي سيقام يوم غدا الإثنين 18 جمادى الأولى 1436هـ، في دولة الكويت تحت عنوان “ثقافة التسامح والسلام”، وتحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك وبمشاركة نخبة من الاكاديميين والخبراء والمبدعين.

ويأتي تكريم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في الملتقى باعتباره أحد المؤسسات الإنسانية التي ساهمت بفضل تبنيها لثقافة التسامح والسلام في تخفيف معاناة البشر في أنحاء العالم كافة.

وسيستلم جائزة التكريم نيابة عن المركز سعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام للمركز، والذي عبر عن شكره وتقديره لمجلة العربي الكويتية التي ستقوم على تنظيم الملتقى على هذا التكريم.

وأكد على أن اختيار المركز كأحد الجهات التي أسهمت في نشر ثقافة التسامح في مواجهة التطرف من خلال الحوار، ليؤكد مدى المكانة التي أصبح يحظى بها المركز في المنطقة كأحد المؤسسات الفكرية والثقافية الهامة.

وأشار السلطان إلى أن العديد من البرامج  التي يبناها المركز المركز قد أصبحت معتمدة لدى العديد من المراكز الفكرية والهيئات ولدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ” اليونسكو”، والمنظمات العالمية لنشر ثقافة الحوار من خلال التدريب وبرامج التطوع.

زر الذهاب إلى الأعلى