أبرز الموادصحةمنطقة القصيم

جامعة القصيم تستضيف ” الاجتماع الـ 37 لعمداء كليات طب الأسنان بالمملكة ” ‏

المناطق_القصيم

استضافت جامعة القصيم، أمس ، الاجتماع الـ 37 لعمداء كليات طب الأسنان بالمملكة، بمشاركة هيئة تقويم التعليم والتدريب، وبحضور عمداء 16 كلية بالمملكة، وذلك في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وناقش عمداء كليات طب الأسنان بالمملكة خلال الاجتماع، عددًا من الموضوعات المشتركة من بينها مستجدات الاعتماد البرامجي لطب الأسنان، وآليات التعاون بين الجامعات والقطاع الصحي، ومراجعة أجندة الأعمال وفتح باب النقاش حولها، كما شهد الاجتماع عرضًا للمدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي للدكتور محمد باشماخ، إضافة إلى عرًض مرئي عن الجامعة وإنجازاتها، وجولة تعريفية للوفود الزائرة على مرافق المدينة الجامعية.

وبين رئيس لجنة عمداء كليات طب الأسنان بالمملكة، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالغني ميره، أن اللجنة تختص بكل ما يتعلق بتعليم طب الأسنان ومناهجه وتدريب الطلاب والطالبات.

من جهته أوضح الدكتور باشماخ، أن الاجتماع استعرض أبرز مبادرات مركز التقويم والاعتماد الأكاديمي كونه أحد مراكز هيئة تقويم التعليم والتدريب، والذي يهتم بضبط وضمان جودة مخرجات التعليم العالي ، مؤكدًا أن المركز يعد شريكًا لمختلف الكليات والبرامج الأكاديمية .

بدوره أكد عميد كلية طب الأسنان بجامعة القصيم الدكتور علي العنزي، أن العمداء ناقشوا العقبات التي قد تواجه طلبة وخريجي كليات طب الأسنان في التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل إيجاد الحلول لها .

وبينت عميدة كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى الدكتورة مشاعل القحطاني أن لهذه الاجتماعات أثر كبير على الكليات من الناحية العملية والتعليمية وخدمة الطلاب والخريجين، وما تتناوله من موضوعات مشتركة تسهم في تأهيل الطلبة لسوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى