أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

محافظ الليث بالإنابة يتفقد ميقات يلملم ويطلع على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

المناطق_واس

تفقد محافظ الليث بالإنابة مصلح بن حمدان البقمي، ميقات يلملم ، للاطلاع على جاهزية الخدمات المقدمة لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، واستعدادات الجهات الحكومية والمُساندة بمرافق جامع الميقات والمنطقة المحيطة به.

وشهدت المنطقة مجموعة من المشاريع التطويرية، تضمنت تحسين المشهد الحضري، وإعادة هيكلة مواقع الخدمات العامة المقدمة للزوار وضيوف الرحمن وتحسين مستوياتها وكذلك تحسين جامع ميقات يلملم الذي يقع على مساحة 10 آلاف م2 ويتسّع لأكثر من 4 آلاف مصلٍ؛ كما تم توفير عربات لخدمة كبار السن والمرضى من الزوار والمعتمرين.

واطلّع البقمي على تجّهيزات صالة استقبال ضيوف الرحمن التي تقع على مساحة 6 آلاف م2 وما تقدمه المجموعة الوطنية للاستزراع المائي من خدمات منها توفير عيادات طبية؛ وشاشات ومكاتب إرشادية وتوعويّة، كما وقف على مكتب خدمات بلدية الليث بمركز سعيا وما تقدمه خلال الشهر الفضيل تتضمن الرقابة الصحية والميدانية؛ وصيانة المرافق العامة.

كما تعرّف على الخدمات التي تقدمها جمعية “سعيا” للخدمات الإنسانية والإغاثية لضيوف الرحمن بميقات يلملم خلال موسم رمضان منها توزيع 50 ألف وجبة؛ وتقديم مليون عبوة ماء؛ ومشاركة أكثر من 30 متطوعًا، مشيدًا بدور جهات القطاع الثالث غير الربحي في تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي بين أبناء الوطن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى