منطقة المدينة المنورة

جامعة طيبة تحتضن 100 برنامج تدريبي لمعهد الإدارة العامة لتدريب موظفي الدولة

تحتضن جامعة طيبة خلال العام الدراسي الحالي 100 برنامج تدريب لمعهد الإدارة العامة انتهت من تنفيذ 50 % منها حتى الان وذلك ضمن خطة تعاون معهد الإدارة العامة مع الجامعات السعودية التي اعتمدها المعهد لاستيعاب أكبر قدر ممكن من موظفي الدولة وتلبية احتياجاتهم التدريبية ورفع كفاءتهم الإنتاجية وذلك عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري.

وقال الدكتور بندر بن محمد المطري عميد التطوير الجامعي بجامعة طيبة ان مدة تنفيذ كل برنامج يتراوح ما بين يومين إلى خمسة أيام حيث نفذت وكالة التطوير الجامعي مجموعة من الدورات التي أقيمت في الجامعة طيبة ، و تهدف عمادة التطوير الجامعي من خلالها الى تعزيز منظومة التطوير الأكاديمي والإداري في جميع المجالات والإرتقاء بها إلى أعلى المستويات من خلال توفير بيئة العمل الجاذبة والمحفزة للأداء الأفضل.

واضاف الدكتور المطري ان نصيب جامعة طيبة لهذا العام تنفيذ ١٠٠ برنامج تدريبي يتراوح التدريب في البرنامج التدريبي الواحد من ٣ إلى ٥ أيام. وبانتهاء الفصل الدراسي الأول نكون قد انتهينا من تنفيذ نصف البرامج التدريبية حسب الخطة الزمنية.

واكد الدكتور المطري ان هذ الخطوة تعد من خطوات التعاون المباركة بين عملاقي التعليم والتدريب في المملكة معهد الادارة العامة ووزارة التعليم العالي ، و هدفت الى توسعة المساحة الجغرافية لمراكز التدريب التابعة لمعهد الادارة لتكون الجامعات حاضنة ومشاركة في مسيرة التنمية ورفع الكفاءة الإنتاجية لدى موظفي وموظفات القطاع الحكومي ، وقال : تأتي هذه اللفتة الإنسانية من معهد الادارة لترفع من عناء ومشقة السفر ليصل التدريب قريبا لكل من يطلب رفع مستواه المهني وكفاءته العلمية ممن منعتهم ظروفهم العائلية من السفر إلى مقرات التدريب سواء في مقر المعهد الرئيسي بالرياض أو بفرعيه جدة والدمام أن يحضروا برامج المعهد التدريبية قريبا من منازلهم أو من مقر أعمالهم. بل أني لمست السعادة أكثر في الموظفات اللاتي عبرن بأن حضور برامج المعهد للقطاع النسائي كان ضربا من الخيال نظرا لظروفهن الأسرية والعائلية.

وثمن الدكتور بندر المطري لمدير عام معهد الادارة العامة الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي هذه اللفتة والخطوة المباركة في توسيع الرقعة الجغرافية للتدريب، وكافة العاملين في المعهد و القائمين على اعداد وتصميم برامج الجامعات على جهودهم الجبارة و لمعالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع على دعمه اللامحدود ورعايته الكريمة في تقديم كل ما من شأنه أن تظهر برامج معهد الادارة العامة المنفذة في جامعة طيبة بجودة عالية وأداء متميز لتجني تلك البرامج ثمارها في أبناء وبنات مدينة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مشيداً بالوقت ذاته بدور قطاعات الجامعة المساهمة والمشاركة في رعاية برامج المعهد .

زر الذهاب إلى الأعلى