محليات

“حرس الحدود”: التسلل من الشمال لداخل المملكة “صفر %”

أكد المتحدث باسم المديرية العامة لحرس الحدود اللواء محمد الغامدي أن أفراد حرس الحدود يمتلكون معرفة كافية بمهارة قص الأثر.

وأشار إلى أن تزويدهم بدورات في هذه المهارة، يأتي بهدف الحدّ من حيل وخدع المتسللين للمملكة.

وأعلن أن التقنيات الحديثة التي تتوافر لدى مختلف الحدود السعودية من رادارات وكاميرات حرارية وغيرها أسهمت في تقليص حالات التسلّل، إذ وصلت نسبته في الشريط الحدودي الشمالي إلى صفر في المئة.

وأوضح الغامدي أن عدداً من المتسللين والمهربيــــن يســـتخدمون الأحذية الإسفنجية التي لا تترك أثراً بعد التسلل، إضافة إلى ارتداء الحذاء بشكل مقلوب حتى يعتقد أفراد حرس الحدود أن المتسلل خرج من الأراضي السعودية والحقيقة أنه داخلها.

وشدد – بحسب صحيفة الحياة – على أن جميع هذه الحيل تجد التصدّي اللازم من رجال حرس الحدود.

وقال الغامدي: إن نسبة المتسللين والمهربين عبر الشريط الحدودي الشمالي أصبحت صفراً في المئة، لا سيما بعد تنفيذ مشروع خادم الحرمين الشريفين لأمن الشمال بطول يبلغ 900 كيلومتر، علماً بأن بعض المتسللين والمهربين ينتحلون شخصيات أفراد حرس الحدود السعودي بارتداء الزي الرسمي لهم، فيما يستخدمون الأحذية الإسفنجية بشكل مقلوب للتخفي، وجميع هذه الحيل أصبحت مكشوفة، إضافة إلى حالات التهريب والتسلل التي تتم ليلاً، نظراً إلى وجود التقنية الحديثة على الشريط الحدودي الجنوبي من كاميرات حرارية ورادارات.

تعليق واحد

  1. ابتهجت ارض الوطن مساء البارحه بقدوم سيدي صاحب السمو الملكي الامير أحمد بن عبدالعزيز أطال الله بعمره والحمد لله على سلامته ..،

زر الذهاب إلى الأعلى