أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

حكاية عنصرية أوروبا التي حرمت بيليه من التتويج بجائزة ballon d’or

حصل بيليه على أكبر الجوائز التي يجب أن تقدمها كرة القدم، ولكنه لم يحصل على جائزة الكرة الذهبية أبدًا، وبيليه في أذهان الجميع بينما يواصل معركته المروعة مع السرطان، والجميع يُراقب هل ينجح في الافلات؟..

لطالما تم تذكر بيليه لموهبته الهائلة في تسجيل الأهداف جنبًا إلى جنب مع الفوز بثلاث بطولات لكأس العالم، ولكن المشجعين كانوا دائمًا في حيرة من سبب عدم حصول المعبود البرازيلي على جائزة فردية مرموقة في كرة القدم.

لماذا لم يفز بالكرة الذهبية؟

اشتهر بيليه على نطاق واسع بأنه أفضل لاعب كرة قدم في العالم في عصره، ولكن الفائز بكأس العالم ثلاث مرات ليس لديه جائزة الكرة الذهبية في حكومته لأن اللاعبين الأوروبيين فقط كانوا مؤهلين للفوز بها في ذلك الوقت.

كان النجم الليبيري جورج وياه أول لاعب غير أوروبي يفوز بالجائزة في عام 1995، وأصبح البرازيلي رونالدو أول لاعب كرة قدم من أمريكا الجنوبية يتوج بالكأس المرموقة عام 1997.

ماذا ربح بيليه بدلا من ذلك؟

فاز بيليه بأكبر جائزة فردية في كرة القدم الفرنسية بدلاً من ذلك، لاعـــــب القرن في عام 1999، ولكن في عام 2016، قامت فرانس فوتبول بإعادة صياغة كل جائزة الكرة الذهبية من 1956 إلى 1995، مع إدراج لاعبين غير أوروبيين.

وقد تم التصويت على بيليه ليكون الفائز بسبع من تلك الجوائز، ومع ذلك، كانت إنجازات غير رسمية مما يعني أن الأيقونة البرازيلية لا تزال لا تحمل كرة ذهبية باسمه.

اقرأ ايضًا

العراق: التهديدات الإرهابية لا تزال موجودة بالمناطق النائية

زر الذهاب إلى الأعلى