منوعات

دراسة بريطانية: من حق المرأة 172 ألف جنيه إسترلينى سنويا مقابل أمومتها

قالت صحيفة “الإندبندنت”، إن دراسة بريطانية وجدت أن المرأة فى بريطانيا كانت ستحصل على راتب سنوى يصل إلى 172 ألف جنيه إسترلينى سنويا، لو كانت تتلقى أجرا ماديا نظير أمومتها
لكن وفقا لدراسة جديدة، ينبغى تحديد قيمة أكبر للأمومة على مدار العام. راتب الأم فطالما عرفت الأمهات أن أعباء العمل المنزلى ثقيلة مثل العمل مدفوع الأجر. والآن أثبتت دراسة جديدة أنه لو كانت الأم فى بريطانيا تحصل على نظير مادى مقابل أعباء الأمومة، لجنت حوالى 172 ألف جنيه إسترلينى فى العام، وهو دخل يفوق راتب رئيس الحكومة البريطانية بحوالى 30 ألفا. وحددت الدراسة البريطانية الدخل بناء على عدد المهام التى تقوم بها الأم إلى جانب عدد ساعات العمل. ووجدت الدراسة أن الأم تعمل فى المتوسط 119 ساعة أسبوعيا، يدفع مقابل 40 منها بمعدل الأجور المعتاد، بينما تحسب 79 ساعة كأوفر تايم.
وشملت الدراسة ألف أم ممن لهن أبناء تحت سن الثمانية عشرة، ووجدت أن الأمهات فى أغلب الأيام يبدأن عملهن فى الساعة السابعة صباحا وينتهين فى الحادية عشر مساءً. ولحساب مقدار ما يمكن أن تكسبه الأمهات من هذا العمل، حددت الدراسة بعض الأدوار التى تقوم بها الأمهات مثل رعاية المنزل، العمل لوقت جزئى كمحامية، التدريب الشخصى والترفيه. وتبين أن العمل كمحامية بدوام جزئى يجعلها تجنى حوالى 49 جنيها إسترلينيا فى الساعة، وهى الوظيفة الأكثر ربحا للأمهات، بينما حل العمل فى مجال علم النفس فى المرتبة الثانية. الطلب العاطفى وعن التحديات التى تواجهنها، قالت 80% من الأمهات المشاركات فى الدراسة إن الطلب العاطفى هو أصعب شىء فى الأمومة، وقالت أكثر من ثلث الأمهات إنهن يشعرن بأنهن بحاجة لمزيد من التدريب، بينما قال نصفهن إنهن يفتقدن الخروج مع أصدقائهن.

زر الذهاب إلى الأعلى