منطقة القصيم

ربيع بريدة يرسم “ابتسامة الشتاء” على محيا زواره بمشاركة المالكي وعوض عبدالله

انطلقت فعاليات وبرامج وأنشطة مهرجان ربيع بريدة 36 “ابتسامة الشتاء” في مدينة الطرفية السياحية ، الذي يمتد لـ 10 أيام متواصلة ، حيث توافدت مئات الأُسَر والعوائل إلى أرض المهرجان من الساعات الأولى لانطلاقة المهرجان وسط أجواء متميزة مليئة بالفعاليات والبرامج التي تستهوي شرائح المجتمع المختلفة.

وشارك النجمين السعوديين الفنانين فايز المالكي وعوض عبدالله الزوار فرحة الانطلاقة حينما حلا ضيفين على المهرجان ، أعد لهما برنامجا امتاز بالشعبية والبساطة والفكاهة.

حيث اهتم المالكي والعبدالله بالتجول في كافة أرجاء ومعارض المهرجان ، وكانت المعارض التي تحتوي على الجوانب الصحية والاجتماعية والإنسانية و تقدمها القطاعات الحكومية ذات العلاقة هي أكثر اهتمام النجمين ، حيث جاء حرصهما على دعمها من خلال الالتقاء بممثليها وتقديم خدماتهما بشكل مميز .

كما التقى النجمين بزوار المهرجان ولاسيما من الأطفال ، وكانت لذوي الاحتياجات الخاصة منهم اهتماماً بالغاً ، من خلال التقاط الصور والمقاطع التصويرية ، في حين كان المالكي تحديداً متفاعلاً في هذا الجانب لأسلوبه المعتاد مع الأطفال ولاسيما من ذوي الاحتياجات الخاصة ، كونه يعكف على حمل رسالة إنسانية تجاههم ظلت محل تقدير المجتمع السعودي.

وأشاد الفنان فايز المالكي بما شاهده في هذا المهرجان ، فقال ما شاهدته فاق الوصف والخيال ، شاهدت جهودا جبارة استطاعت بتوفيق الله أن تضع لنا مدينة تراثية ، حاضنة لجميع المناشط والفعاليات .

وأضاف أهنئ أهالي القصيم عامة وأهالي بريدة على وجه الخصوص بهذا المهرجان الممتع الذي يجبرهم على المكوث بمدينتهم دون السفر بحثا عن المتعة والرفاهية ، مشيداً بتفاعل الزوار ودعمهم للمهرجان ، قائلا أيقنت أن هناك علاقة حميمة بين ربيع بريدة وزواره ، والدليل حضورهم الكثيف حتى في أول أيامه .

وكانت برامج المهرجان قد اشتملت على العديد من الفعاليات ، ففي وسط السوق الشعبي للمهرجان تصطف عدد من المحلات والجلسات الشعبية اندمجت جمالية الماضي بعراقته مع الآف الزوار من العوائل والمهتمين ، حيث سطرت أنامل الأسر المنتجة لهم العديد من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة ، كما اجتذبت بيت الطين والمزرعة والألعاب الشعبية العديد من الزوار من خلال العروض التي تحاكي الماضي الجميل وسط ديكورات تراثية مثالية نقلت المتابعين من حداثة الحاضر إلى بساطة الماضي بعراقته.

وعلى الجانب الآخر من فعاليات المهرجان استمتع الزوار بعروض مصلحة الجمارك والمعرض المصاحب والذي يشمل أركان تعريفية ومعلوماتية ، وفي أحد جنبات المهرجان وجدت العائلات الخصوصية التامة من خلال الجلسات النسائية التي تحمل الطابع التراثي الجميل.

وفي الركن العسيري في أحد أروقة المهرجان تعرف الزوار على الحرف والأكلات العسيرية وعلى ألوان وفنون وتراث منطقة عسير .

كما استهوى اكبر تجمع للسيارات التراثية والكلاسيكية بالمملكة رواد المهرجان من المهتمين والمتابعين لهذه السيارات القديمة .

ومن جانب آخر استمتع الأطفال بالفعاليات الخاصة بهم من خلال العروض المسرحية التي تقدمها أشهر الفرق .

وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 36 عبدالعزيز المهوس ” ابتسامة الشتاء ” يحظى بمتابعة ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم و صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم.

وأشار المهوس إن مهرجان ربيع بريدة يعد من المهرجانات المتكاملة والمتميزة والمتنوعة التي تستهوي ببرامجها وفعالياتها شرائح المجتمع ، لافتا إلى أن أمانة القصيم تسعى جاهدة لإنجاح مثل هذه المهرجانات الهادفة والمثالية ، مثمناً اهتمام أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد في تهيئة البنى التحتية لمواقع الفعاليات وتذليل العقبات ، مثنياً على جهود الهيئة العامة السياحة والآثار بمنطقة القصيم تجاه اللجنة التنفيذية لمهرجان ربيع بريدة من خلال الدعم المادي والمعنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى