أبرز الموادالرياضة

صراع الهبوط يشتعل بين ثلاث أندية في ختام الدوري المصري اليوم

يسدل اليوم الستار على منافسة بطولة الدوري المصري في نسخة 2022-2023، بعد موسم طويل وصراعات مختلفة بين أندية القمة والقاع، حيث تتختم اليوم الجولة الأخيرة من مباريات الدوري المصري ويشتد الصراع بين ثلاث أندية من أجل الهروب من الهبوط إلى دوري لدرجة الثانية.

صراع ثلاثي على البقاء.. والزمالك توج بالدوري

حسم الزمالك لقب الدوري الممتاز في الموسم الحالي للمرة الثانية على التوالي، بعد صراع طويل مع الأهلي وبيراميدز امتد حتى الحولة الحادية والثلاثين، وحقق بيراميدز المركز الثاني لأول مرة في تاريخه، واكتفى الأهلي بتحقيق المركز الثالث المسوم الحالي.

أخبار قد تهمك

ثنائي تأكد رحيله رسميًا عن الدوري

وفي قاع الهبوط، رسميًا ودع نادي مصر المقاصة وإيسترن كومباني المسابقة بعد فشل البقاء في الدوري، في انتظار الفريق الثلاث من “المقاولين العرب- الجونة- غزل المحلة”، من أجل تحديد ثلاثي الهبوط في النسخة الحالية من المسابقة.

الجونة أقرب الفرق للهبوط

وتعتبر الجونة أقرب الفرق الثلاث للهبوط، حيث يحت الفريق المركز الـ16 برصيد 32 نقطة، ويلاقي اليوم بيراميدز في الجولة الأخيرة من المسابقة، بينما تبدو ظروف المقاولين العرب وغزل المحلة الأوفر حظًا في البقاء في الدوري، حيث يلاقي المقاولين على ملعبه نادي المصري البورسعيدي، ويلعب المحلة وسط جماهيره وأرضه مع الاتحاد السكندري.

حظوظ بقاء الجونة في الدوري الممتاز النسخة المقبلة

وفي حال تساوي الفرق الثلاث في النقاط، تكون الكفة الأرجح للمقاولين والمحلة بالمواجهات المباشرة على الجونة، وهناك أمل وحيد لبقاء الجونة، بشرط تحقيقه الفوز، وخسارة أحد الفريقين من غزل المحلة والمقاولين ليضمن أبناء الغردقة البقاء في الدوري الممتاز في النسخة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى