أبرز الموادالرياضة

بشرى سارة لـ حمدالله تُربك النصر

كشف علي عباس الخبير القانوني في منازعات الفيفا، الموقف القانوني بشأن مشاركة اللاعب المغربي الدولي ومهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله في مونديال قطر 2022.

حمد الله في قائمة المغرب

وشهدت القائمة “النهائية” للمنتخب المغربي، التي أعلنها المدير الفني وليد الركراكي، ظهور عبد الرزاق حمدالله، قلب هجوم فريق الاتحاد الكروي الأول، وبالتالي يسعى نادي النصر إلى إصدار عقوبة من أجل استبعاد اللاعب من المونديال.

و لعب مع فريق النصر الأول لكرة القدم بين أغسطس 2018 ونوفمبر 2021 قبل الانتقال “المجاني” إلى الاتحاد في يناير الماضي، وعقب الانتقال إلى نادي الاتحاد، تقدم النصر بشكوى ضد النجم المغربي وقلعة العميد.

موقف حمد الله في المونديال

وعن موقف حمد الله، قال الخبير القانوني:””من المهم فهم إجراءات العقوبة العامة على المستوى الدولي، أولاً، يجب أن يكون هناك قرار نهائي، ثانيًا، يجب أن يكون الانتهاك خطيرًا لدرجة أنه يضر بالنظام الرياضي العام”.

وأضاف: “ثالثًا، يقدم اتحاد الكرة طلبًا، رابعاً، يتحقق رئيس لجنة الانضباط من استيفاء عدة شروط وتقييم خطورة المخالفة واتخاذ قرار بقبول الطلب أو رفضه”.

وأشار، أنه لذلك فإن هذا الموضوع غير واقعي، لأنه من الناحية الإجرائية لا يوجد قرار نهائي بشأن العقوبة، وقد تم إخطار الأطراف، والمخالفة لا تمس بالنظام العام للرياضة وليست خطيرة.

وأتم الخبير القانوني، حديثه قائلًا: “أعتقد أن الاتحاد السعودي يجب أن يفرض العقوبة النهائية، التي تتطلب تداولها، لأنه لا مصلحة لها ولا فائدة، خاصة وأن مـــشاركة اللاعب في المنتخب الوطني لا تؤثر على أطراف النزاع”.

أقرأ ايضًا

رسميًا.. مانشستر يونايتد يفاجئ رونالدو بقرار ناري

زر الذهاب إلى الأعلى