المنطقة الشرقية

عروض الفرق الشعبية تبهر زوار مهرجان ربيع الشرقية

شاركت عدد من الفرق الشعبية في مهرجان ربيع الشرقية الذي تنظمه امانة المنطقة الشرقية المقام بالواجهة البحرية في الخبر.

اذ قدمت فرق شعبية مختلفة عديدا من الألوان كالعرضة، والرقصات الشعبية، التي تزخر بها مناطق المملكة، حيث شهدت الأيام الماضية عدد من فعاليات العرضة السعودية، فيما ستقدم فرق شعبية اخرى عدد من الفنون الشعبية، من طريق تقديم عروض فلكلورية عبر فرق شعبية مختلفة إذ ستقدم من خلالها موروثات شعبية لمناطق المملكة المختلفة بألوان ولوحات فلكلورية تعرف زوار وأهالي الشرقية بما تحتويه المناطق من تاريخ وتراث.

وتتميز المنطقة الشرقية بساحلها الساحر الذي تولّدت عنه فنون شعبية مختلفة ومنها فن الغناء البحري المتمثل في مجموعة من أشكال الغناء .. يختص كل منها بواحد من الأعمال التي يمارسها البحارة عند إعداد السفينة للإبحار – وأثناء إبحارها – وعند عودتها من السفر.. ولكل شكل من هذه الأشكال شعره الخاص به وهو ما يميز المنطقة الشرقية ويعطي إقليميتها رونقا خاصا بها خصوصا في ظل قربها والتصاقها بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأبهرت عروض الفرق الشعبية زوار المهرجان الذي حرصوا على حضور جميع عروض الفرق الشعبية والتي تبدأ مساء كل يوم وتلاقي استحسان جميع الزائرين، نظرا لتعطش الكثير منهم للموروث الشعبي والفلكلور والذي يحاكي في محمله تراث العديد من مناطق المملكة من خلال الشعر المستخدم والحركات الراقصة التي تؤديها الفرق الشعبية بكل براعة، وكذلك الملابس المستخدمة.

تعليق واحد

  1. نحن مجموع من النساء تمت قبولهم بمسمى (مراقبة) بالقسم النسائي بالأمانة بالمنطقة الشرقية ، بموجب الاعلان من قبلهم بشهر شوال 1435، وتم و بنجاح تخطي مرحلتين المقابلة الشخصية و اختبار القبول التحريري ، و تلقينا رسائل نصية من قبل الامانة في شهر صفر 1436 من قبل الموقع الرسمي للأمانة بمرجعتها لإنهاء اجراءات التعيين و الرسالة مذللة بأسم عدنان، فبعد المراجعة تلقينا خطاب موجه لمختبر اللياقة لإنهاء اجراءات الفحص الطبي.
    و بعد ما تسلمنا خطاب بأننا لائقين صحيا، سلمنا كافة الاوراق للأمانة بشؤون الموظفين و أبلغونا بأن المباشرة قريبة لبدأ العمل..
    و لكن طال الامر ولم نتلقى أي رد، وبعد الاتصال المتكرر و الزيارة لشؤون الموظفين افادونا بأن هناك مشكلة حصلت ، تم تعطيل المباشرة و التوظيف… و على اثر تفاقم الوضع ، حيث تذمر المسؤولين من إلحاحنا لمعرفت سبب تعطيل المباشر و البعض يستهجن تكرار السؤال عن مصير الوظايف يقوله ،، هي وظائف مؤقتة لا تسوى شيء و انتم ازعجتونا.

    سرب لنا احد العاملين بالامانة ان سبب نعطيل المباشرة هو شكوى من احدى المتقدمات و التي تحمل مؤهل عالي تم استبعدها .. و على اثرها تصعدت الشكوى لتفضح عملية فساد اداري بشأن استبعاد المؤهلات و ادخال اقرباء المسؤولين،،،، و التي تم خلال الايام السابقة تغير قيادات نتيجة هذا الفساد الاداري.

    و نحن المؤهلات و من اجتزن المقابلة و الاختبار الخاص بالوظيفة و اختبار فحص اللياقة نخشى استبعادنا بدون حق..

زر الذهاب إلى الأعلى