منطقة القصيم

عنيزة تطلق مهرجان المسوكف التراثي وحلوى البحرين ضيف شرف

تنطلق بمحافظة عنيزة يوم الخميس القادم النسخة السابعة من مهرجان سوق المسوكف الشعبي الذي يستمر عشرة أيام متتالية في مقر سوق المسوكف الشعبي الواقع بالقرب من أسواق عنيزة المركزية وسط المحافظة .

ويأتي المهرجان ضمن منظومة المهرجانات السياحية المتخصصة التي تطلقها عنيزة كل عام .

صرح بذلك المشرف العام على المهرجان في نسخته السابعة هزاع بن سيف الثبيتي الذي ذكر أن المهرجان ضمّن رسالته الأساسية بتشجيع أصحاب الحرف الشعبية والمهتمين بالتراث الشعبي والأسر المنتجة لفتح منافذ تسويقية جديدة ومتميزة لمنتجاتهم المتعددة من خلال تنشيط سوق المسوكف وتفعيله بشكل أكبر بهذا التوقيت من خلال اطلاق مجموعة من الفعاليات والبرامج الترفيهية والثقافية والتراثية الشيقة والمستوحاه من البيئة التراثية والشعبية المحلية .

وكشف الثبيتي أن تراث البحرين سيكون هو ضيف الشرف هذا العام للمهرجان حيث سيتم تخصيص جناح خاص بمملكة البحرين الشقيقة وسيكون مفتوحا أمام الجميع ومن خلاله يتم عرض تراث البحرين بالأخص الحلوى البحرينية وهذا الجناح يأتي ضمن المبادرات السنوية التي يتبناها المهرجان الشعبي في كل عام لربط التراث السعودي بتراث الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي .

وعن أبرز الفعاليات التي سيحويها مهرجان المسوكف الشعبي هذا العام قال الثبيتي هناك الأجنحة الرئيسية والأساسية أبرزها السوق النسائي الشعبي او كما نسميه (قيصرية الحريم) إضافة الى سوق الأسر المنتجة النسائي ودكاكيين الحرفيين وأصحاب المهن الشعبية والتراثية وكذلك ديوانية الشيخ عبدالله الزامل التي ستكون هي الضيافة اليومية للمهرجان وستكون مفتوحة للجميع كما سيطلق المهرجان مسرح الطفل اليومي ومشاركات الفرق الترفيهية للأطفال ويطلق المهرجان أيضاً مزاد التراث الشعبي الذي سيمنح الفرصة للجميع في المشاركة بعمليات شراء وبيع المقتنيات والتحف التراثية .

وبين الثبيتي كذلك أن هناك متاحف تراثية متخصصة ستكون مفتوحة بشكل يومي لجميع زوار المهرجان كما سيتم إطلاق ديوانية التراث الشعبي والتي سيجتمع بها هواة ومحبي الشعر الشعبي والرواة .

كما ذكر الثبيتي أن المهرجان سيكون مخصصا للعوائل وستتولي إدارة المهرجان توفير كافة الخدمات المساندة لزوار المهرجان

مؤكداً على أن مهرجان المسوكف يرحب بالجميع من داخل وخارج المملكة موجه شكره الخاص لإدارة برنامج أبناء الشيخ عبدالله الزامل لخدمة المجتمع لمبادراتهم ودعمهم غير المحدود لمهرجان المسوكف الشعبي .

زر الذهاب إلى الأعلى