أبرز الموادالرياضة

غياب نجوم أسود الأطلس ومحمد صلاح عن التشكيلة المثالية

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، مساء اليوم السبت، عن اختياراتها للتشكيلة المثالية لعام 2022، وذلك عقب نهاية كأس العالم التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

وتصدر ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني التشكيلة المثالية للعام 2022، وذلك بعد أن قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم على حساب نظيره الفرنسي،  وحصول “البرغوث” على لقب أفضل لاعب في البطولة.

التشكيلة المثالية لعام 2022

حراسة المرمى: البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)

خط الدفاع: الفرنسي ثيو هيرنانديز (ميلان) – الكرواتي يوشكو غفارديول (لايبزيغ) – الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول) – البلجيكي كايل ووكر (مانشستر سيتي)

خط الوسط: البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) – البرازيلي كاسيميرو (مانشستر يونايتد) – الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد).

خط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) – الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد).

بينما غاب النجم المصري محمد صلاح، عن التشكيلة المثالية التي كشفت عنها صحيفة “ليكيب”، بالرغم من فوزه بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، كما خلت التشكيلة من أي لاعب من منتخب المغرب “أسود الأطلس”، الذي احتل المركز الرابع في مونديال قطر 2022، وهو إنجاز إفريقي وعربي غير مسبوق، والبرازيي نيمار.

هل هدف ميسي في فرنسا شرعي؟.. قانون اللعبة يحسم الجدل

زر الذهاب إلى الأعلى