منوعات

قائد القوات المشتركة: ارتفاع معدل الانتهاكات الحوثية بإطلاق الطائرات المسيّرة إلى 4 أضعاف

التقى  قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، اليوم، بقادة الوحدات القتالية من الجيش اليمني المشاركة بعملية “حرية اليمن السعيد”.

جاء ذلك  في ختام زيارته للوحدات المقاتلة على الحدود الجنوبية للمملكة من القوات المسلحة والقوات المشاركة من دول التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وأشار قائد القوات المشتركة إلى ارتفاع معدل الانتهاكات الحوثية بإطلاق الطائرات المسيّرة المفخخة بشهر فبراير من العام 2021م إلى أربعة أضعاف، حيث وصلت إلى 98 طائرة مسيّرة مفخخة بعد رفع الولايات المتحدة الأمريكية لاسم المليشيا الحوثية الإرهابية من قائمة التنظيمات الإرهابية (FTO) بشهر فبراير 2021م.

كما قامت الميلشيا باستهداف مطار عدن الدولي عند وصول رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة اليمنية الشرعية، كما قامت بتدمير منزل محافظ مأرب ومنزل الشيخ الحجوري وتدمير المدارس والأسواق ومحطات الوقود واستهداف مخيمات النازحين في مأرب، وقامت باحتلال المدن والقرى في ( مدغل، ملبودة، المشجح، الماهلية، بيحان، عسيلان، عين، حريب، العبدية، الجوبة، البلق، مرخة، جبل مراد، السوادية، الصومعة ).

فيما وضعت الميليشا مستودعات الأسلحة والطائرات المفخخة وورش الألغام بالقرب من المرافق الإنسانية والمستشفيات والفنادق ومقار المنظمات الأممية والمنظمات غير الحكومية الدولية في المناطق التي تسيطر عليها، بالإضافة لاختطافها لثلاث سفن مدنية.

واختتم معالي الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع تصريحه بالقول: ” إن الانتهاكات الحوثية تمت تحت مسمع ومرأى من العالم بمنظماته الحقوقية والإنسانية، فهل بعد هذا يرجى من اللئام السلام؟ “.

زر الذهاب إلى الأعلى