أبرز الموادمحليات

كاتب: السعوديون ينقصهم الخبرة في سوق العمل.. ومختص موارد بشرية يرد

رد أسامة الشمري مختص الموارد البشرية، على أحد الكتاب الذي ادعى أن السعوديين ينقصهم الخبرة في سوق العمل، رغم أمتلاكهم للكفاءة، ولكن الثانية هي المطلب الأساسي في الوظائف بالمملكة العربية السعودية.

الكفاءة السعودية

وقال أحد الكتاب: “غالبية السعوديين يمتلكون كفاءة، ولكن من يظن أن الكفاءة هى المعيار الأول وقع في خطأ، لان الخبرة هي ما تنقص السعوديين، السعودي لا ينقصه الكفاءة ولكن هما يحتاجون للخبره، وهو دور الموارد البشرية”.

وتحدث أسامة الشمري ردًا على هذا الكلام في تصريحات متلفزة عبر قناة روتانا خليجية: “هو من يراها من جوانب مختلفة، قال أن سوق العمل ليس حكرًا للسعودين، والكفاءة هي المعيار الأساسي وهو يطلب بقاء الاجنبي بشكل مستمر”.

وأكمل: “سوق العمل يجب أن يكون هناك تنوع وشمولية، لذلك هل نسبة الاجانب تتــــعارض مع نسبة التوطين، الكفاءة هي معيار اساسي للوظائف الحساسة وهناك من يعقد موضوع الخبرة، وهذا الجانب، كان هناك اهتمام به في وظائف تتطلب عامل الخبرة فقط لشغل هذه الوظيفة”.

الوضع مبشر ومطمئن

وأشار: “الوضع مبشر ومطمئن، والكفاءات السعودية ستتمكن متى وجدت لديها الإمكانيات والخبرات والمؤهلات لشغل هذه الوظيفة، أنا أتمنى أن يراجع نفسه لأنه بعيد كل البعد عن سوق العمل وبعيد عن الكفاءات سواء محليا او خارجيا”.

واختتم حديثه: “السعوديين هم من سيقودون الدفة في وجود قيادة عدالة داعمة لكل شباب الوطن”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى