أبرز المواددولي

كورونا في ألمانيا.. 12 ألف إصابة و238 وفاة في 24 ساعة

المناطق_متابعات

سجلت ألمانيا 12 ألف إصابة و238 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات ال 24 الماضية، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الجمعة.

وارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 37 مليونًا و649 ألفًا و808 إصابات، والوفيات إلى 164 ألفًا و391 حالة.، فيما جرى إعطاء 192 مليونًا و337 ألفًا و174 جرعة من اللقاحات المضادة.

ألمانيا تكشف نسبة الإصابات بالمتحور الجديد XBB.1.5

قال معهد روبرت كوخ الألماني، الأسبوع الماضي، إن نسبة الإصابات بالمتحور XBB.1.5 المنتشر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، هي 1%.

وأشار إلى أنه، وفقًا للبيانات الأولية، يبدو أن المتحور يزداد بسرعة أكبر من المتحورات الأخرى التي كانت وما زالت تنتشر في الماضي.

وتستند بيانات معهد روبرت كوخ الألماني إلى عدد صغير جدًا من الحالات من نهاية العام الماضي، إذ يجري فحص الجينوم الفيروسي الكامل فقط في نسبة صغيرة جدًا من العينات الإيجابية.

وقال التقرير “بعد التراجع الكبير والزيادة الطفيفة المؤقتة قبل نهاية العام، هناك الآن دلائل على وجود مزيد من التراجع في عدد الحالات”.

ومع ذلك، يقول الخبراء إنه لم يجر تسجيل عدد كبير من الحالات من قبل معهد روبرت كوخ، لأن الإحصائيات تشمل فقط الإصابات التي أكدها اختبار “بي سي آر”. ولا يخض عكل المصابين للاختبار.

زر الذهاب إلى الأعلى