أبرز الموادفيديو المناطق

لحماية طفلك.. كل ما تريد معرفته عن خدمة “مركز العائلة” في سناب شات (فيديو)

تحدث طارق الجاسر، المتخصص التقني، عن كل ما يخص خدمة “مركز العائلة التي اطلقــتها المملكة العربية السعودية بالتعاون مع منصة سناب شات، وذلك من أجل حماية الأطفال من سن الـ13 حتى الـ18 سنة.

وقال الجاسر، المتخصص التقني، في تصريحات متلفزة عبر برنامج يا هلا، عن أبرز ما يميز هذه الخدمة الجديدة: “يقرب الآباء مع الابناء، ماذا تفعل على السناب شات، ويفـــتح الحوار مع أولــياء الأمور، وهذا ليس مراقبة هي حماية للآبناء”.

وأكمل: ” السناب شات يسمح بالتسجيل إذا كان عمرك 15 سنة إلى 18، وإذا كان الأب فوق الـ25 تقدر ترسل طلب لابنك، و لازم تضييف ابنك، ويقوم أحد الوالدين بالدخول إلى سناب شات ثم يفتح فاملي سنتر، والابن يقبل الدعوة”.

وأضاف: “الوالد يدخل على مركز العائلة ويرى ولكن في نطاق معين، الأشخاص الذي يضيفهم نجله، وكلم من وكام دقيقة، وهل حصل محادثة بينهم، وإذا رأى ابنه ضاف شخص غير معروف يرسل بلاغ لحذفه”.

وأشار: “مجرد ما تضع تاريخ ميلادك يعرف سنك وهل السن الوالد 25 فيما أكثر يضيف النظام ولكن لا يعرف بينهم صلة قرابة أو لا ولكن لا يعرف الدردشات، الابن لا يستطيع إلغاء الأب يمكنه الإلغاء، هي مرتبطة بالتحديثات أو تلغى تلقائيًا بعد تجاوز 18 سنة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى