منطقة الرياض

مؤسسة تكافل تعقد ورشة عمل “سواعد تكافل” الثالثة في الرياض

عقدت مؤسسة تكافل الخيرية أول أمس ورشة عمل “سواعد تكافل” الثالثة بحضور 81 من مشرفي ومشرفات تكافل في مختلف إدارات التعليم في المملكة، والذين يشرفون على تنفيذ برامج مؤسسة تكافل في الميدان التعليمي.

وافتتحت الورشة بكلمة من الأمين العام لمؤسسة تكافل الخيرية الدكتور محمد العقيلي استعرض فيها منجزات وتحديات مؤسسة تكافل خلال العام الحالي وناقش عددا من برامجها ومبادراتها المستقبلية. ثم قدم الدكتور وليد الصالح، المشرف على التخطيط وتقنية المعلومات في المؤسسة، عرضاً عن سياسة أهلية الاستحقاق في المؤسسة بالإضافة إلى عرض مفصل عن النظام الإلكتروني الجديد لتكافل. ثم شارك الدكتور محمد العمران بعرض بعنوان “مرئيات الميدان” استعرض خلاله الجهود الميدانية لمشرفي تكافل حول المملكة وأهم المشاكل والحلول والمقترحات في هذا الجانب.

ثم انطلقت حلقات النقاش في الورشة لمناقشة وتقديم المقترحات في عدد من المحاور التي شملت الخطة الاستراتيجية لتكافل وقياس الأثر وسياسة أهلية الاستحقاق. كما تمت مناقشة المبادرات والبرامج والشراكات من خلال عرض موجز قدمه المهندس أحمد الراجحي مشرف البرامج والشراكات في تكافل. كما قدم الدكتور محمد النعيم عرضا تمهيديا لمشروع تطوير الخطة الاستراتيجية للمؤسسة.

وختمت الورشة بكلمة توجيهية من عضو مجلس أمناء المؤسسة فضيلة الشيخ الدكتورعبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء. وقد شكر فضيلته مشرفي تكافل على جهودهم وحث الجميع على الإخلاص واحتساب الأجر في هذا العمل الخيري التنموي.

الجدير بالذكر أن مؤسسة تكافل الخيرية تعمل بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين- الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين بما يضمن استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي. وتحظى المؤسسة بدعم كبير من وزارة التعليم وبخاصة من معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل الذي يرأس مجلس أمناء المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى