أبرز الموادأهم الاخبارمنوعات

ما هي أسباب الزلازل المتتالية التي ضربت الشرق الأوسط؟ (فيديو)

تناولت قناة الإخبارية فيديو تفصليلي عن أبرز أسباب الزلازل المتتالية التي ضربت الشرق الأوسط؟.. والتي كانت على النحو التالي:

في فترة لم تتجاوز الشهر زلازل شديدة متعددة وارتدادات متتالية تخص منطقة الشرق الأوسط، الزلازل التي ضربت وصل أقصاها إلى 7 فاصل 8 على مقياس ريختر، والتي ضربت الجنوب التركي وبعض المدن السورية، ووصل مداها إلى لبنان وفلسطين ومصر.

وأضاف: “مع ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر، الي أصاب تركيا وسوريا فجر الإثنين وانهيار العددي من المباني على ساكنيها مما أودى بحياة الآلاف مما جعل البعض يتسائل عن سبب عدم التنبأ بالكارثة قبل حدوثها في ظل وجو العشرات من المعاهد المتخصصة لمراقبة ورصد الهزات الأرضية”.

وأكمل: “يزداد هذا السؤال إلحاحًا للكشف عن حجم الدمار الناتج عن الكارثة ومعرفة أن الزلازل تسببت في وفاة 700 ألف شخص على مستوى العالم ما بين عامين 1998 و2017 وتضرر أكثر من 150 مليون شخص من الزلازل خلال هذه الفترة الزمنية وفقًا لمنظمة الصحة العالمية”.

وواصلت: “زلزال جديد يضرب تركيا ويخلف قتلى وجرحى وعلماء كثر يؤكدون أن الموجة لم تنتهي فما هو التغيير الذي طرأ على على الأرض لتأتي هذه الزلازل المتتالية”.

اقرأ ايضًا

استشاري نفسي يكشف الفترة التي يكون فيها الشخص معرضا فيها للإصابة بنوبات الاكتئاب (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى